سياسة

البام يطالب الحكومة بتحديد مداخيل صندوق الاستثمار “حتى لا تضطر لإغلاقه”

رشيد العبدي

طالب رشيد العبدي رئيس الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بتحديد مداخيل برنامج الصندوق الخاص بالاسثتمار، المعلن من قبل الملك محمد السادس، والذي قدم محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وتحديث الإدارة تفاصيله في مجلس النواب.

واعتبر العبدي في سياق تدخله باسم فريق الأصالة والمعاصرة في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، أن وزير المالية بصفته الآمر بالصرف في الصندوق الخاص بالاستثمار ملزم تحديد مداخليه القارة من ميزانية عامة أو مداخيل أخرى، حتى لا تكون الحكومة مضطرة لإقفاله في السنة الثالثة لعدم كفاية هذه المداخيل، كما وقع مع العديد من الصناديق الأخرى.

واعتبر رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة أن الظرفية الحالية لا تسمح بتقديم كامل المعطيات والبرامج الخاص بهذا الصندوق لكن هذا يفرض أيضا المطالبة بحكامة واضحة في صرف مداخليه.

واعتبر العبدي في اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، خلال العرض الذي قدمه وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بخصوص إحداث حساب مرصد لأمور خصوصية تحت اسم “صندوق الاستثمار الاستراتيجي” أن الحكومة لم تقدم أي تصور لإنقاذ البلاد من أزمة كوفيد، متسائلا عما إن المغرب يُسير من خارج الحكومة، مضيفا أن لا معنى للحديث عن بلوكاج في ظل أن الحكومة هي الجهاز التنفيذي المنتخب والشرعي والتي انبثقت عن أغلبية، مطالبا بتحديد مصدر هذا البلوكاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *