سياسة

إقالة مسؤول بغرفة التجارة لجهة الرباط تثير غضب أرباب المقاهي.. ومطالب بفتح تحقيق

أثار قرار إقالة المدير الجهوي لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة حفيظ علاكي، من طرف رئيس الغرفة، غضب الجمعية المغربية لأرباب المقاهي والمطاعم بعمالة الصخيرات تمارة، والتي وصلت القرار بـ”التعسفي والمفاجئ والمجحف”.

واعتبرت الجمعية في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن قرار إقالة المسؤول المذكور “لا يرتكز على مبرر”، واصفة الإقالة بـ”الخسارة الكبيرة التي ستلحق بمصالح المهنيين المنتسبين للغرفة”، معلنة تضامنها المطلق مع المدير المقال حفيظ علاكي.

وأضاف البلاغ: “كوننا تجارا استبشروا خيرا من توفر الغرفة على قامة مهنية في التسيير والإدارة لما لمسناه عن قرب واحتكاك بالمدير المقال، إذ نفاجأ بمن لا يجيد غير وضع العِصي في الدواليب إلى الإسراع في إقالة مدير أكثر حنكة ونضجا وثقافة من مقيلِه”.

وأشارت الجمعية إلى أن هذا القرار يأتي “كي تبقى المزرعة في ملكيته دون منازع ودون السماح للكفاءات لولوج دهاليز الغرفة المذكورة التي تتسم بالارتجالية والعشوائية والقرارات الرعناء، ممارسا بذلك سياسة تكميم الأفواه وإقصاء الكفاءات ليقتصر الاختيار على الأميين والانتهازيين وذوي النوايا الخاصة”.

وطالب البلاغ من وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، بعدم المصادقة ورفض هذه الإقالة، مع “فتح تحقيق في الموضوع لكشف ملابسات هذا التصرف غير المبرر الذي طالما كنتم سيدي تتساءلون بشأنه في قبة البرلمان عن سبب شح وعدم تواجد الكفاءات في الغرف”، وفق تعبير المصدر ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 4 سنوات

    للاسف: المعيار المتبع هو التبعية العمياء و ليس الكفاءة و الخبرة. ارجو ان ينصف السيد حفيظ علاكي.