بعد تسلل كورونا للمحاكم.. فارس يدعو المسؤولين القضائيين للتقيد الصارم بتدابير الوقاية

بعد تسلل كورونا للمحاكم.. فارس يدعو المسؤولين القضائيين للتقيد الصارم بتدابير الوقاية

12 أغسطس 2020 - 22:30

حث مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كافة المسؤولين القضائيين بمختلف محاكم المملكة، على مواصلة التعبئة والحرص التام على تفعيل التدابير الصحية اللازمة، والتقيد الصارم بكل التدابير الوقائية التي سبق اتخاذها للتصدي لجائحة كورونا.

وأوضح فارس في مراسلة للمسؤولين القضائيين، تتوفر "العمق" على نسخة منها، على ضرورة ضبط تنظيم عملية الدخول للمحاكم، والحرص على الالتزام بارتداء الكمامة، واحترام مسافة الأمان وتقليص العدد في حدوده الدنيا، بالإضافة إلى السهر على عمليات التعقيم، والنظافة المستمرة.

مراسلة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، جاءت بعد ظهور مجموعة من حالات الإصابة بكورونا لدى العاملين بالمحاكم، وتسببت في فقدان أسرة كتابة الضبط، ومعها أسرة العدالة، عددا من أطرها.

وللحد من انتشار الفيروس، طالب مصطفى فارس بإعفاء ضعاف المناعة، والنساء الحوامل، والمصابين بأمراض مزمنة من الحضور، وتحديد عدد الموظفين بكل فضاء أو مكتب، كما منع دخول الزوار مطلقا للمكاتب الداخلية، والاعتماد على مكاتب الواجهة.

وشدد على ضرورة التزام لجنة اليقظة المشتركة بالسهر على حسن تفعيل مختلف تدابير الصحة والسلامة، مبرزا أن خطورة وتطور الحالة الوبائية تلزم الجميع، بمواصلة التعبئة بكل مسؤولية ومواطنة دون أي تردد أو تراخي أو تساهل من أجل رفع كل الإكراهات والتحديات.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية، أصدر منذ بداية ظهور هذه الجائحة عددا من المذكرات بشكل استباقي يواكب تطورات الحالة الوبائية ببلادنا حسب ما تعلن عنه السلطات الصحية المختصة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“كورونا” يتسلل إلى كلية العلوم بمكناس .. والإدارة تقرر تأجيل الامتحانات

طقس اليوم.. زخات مطرية بالجنوب وأجواء مستقر في باقي المناطق

تلاميذ بتاونات يواجهون مصيرا “مجهولا” بعد قرار الجهات الوصية هدم حجرتين

تابعنا على