بعد غياب طويل ومعاناة الساكنة .. وزارة الصحة تعين طبيبة رئيسة بجماعة تغدوين

بعد غياب طويل ومعاناة الساكنة .. وزارة الصحة تعين طبيبة رئيسة بجماعة تغدوين

12 أغسطس 2020 - 21:15

عينت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، طبيبة رئيسة بالمركز الصحي بجماعة تغدوين إقليم الحوز، بعد معاناة الساكنة من غياب طويل لأي طبيب.

وقال الناشط الجمعوي "ح.أ" لجريدة "العمق"، إن الساكنة تعتبر هذا التعيين قطرة أول الغيث، وتتمنى أن تكون هذه الالتفاتة فاتحة خير من أجل تحقيق باقي المطالب المشروعة للساكنة، والتي قدمها للمديرية الإقليمية لوزارة الصحة وللسلطة المحلية ولممثلي المجلس الجماعي في آخر اجتماع معهم بمقر جماعة تغدوين.

وأضاف أن الساكنة تنتظر توفير التخصصات والخدمات الواجب توفرها في المراكز الصحية من الدرجة الثانية، كما ينص على ذلك المرسوم 2.14.564 بتطبيق القانون 43.09 المتعلق بالمنظومة الصحية، وعرض العلاجات فيما يخص تنظيم العلاجات والخريطة الصحية والمخططات الجهوية لعرض العلاجات.

كما أوضح أن الساكنة اطالب بتوفير المعدات والآليات الطبية وعدد كافي من الأطر الصحية، واتخاذ تدابير جدية وعملية في اتجاه تحسين جودة الخدمات الصحية، مع توفير الأدوية الكافية بالمركز الصحي، وتفعيل المداومة الليلية بالمركز.

وكان الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، قد وجه سؤالا كتابيا حول الغياب المفاجئ للأطر الطبية بالمركز الصحي لتغدوين بإقليم الحوز.

وأشار السؤال الموجه إلى وزير الصحة خالد آيت طالب إلى الاحتقان الذي تعيشه الساكنة، بعد قرار إفراغ المركز الصحي من أطره بدون إشعار سابق، تاركا حوالي 24 ألف نسمة بدون “حق في الولوج إلى العلاج”.

وشدد الفريق على ضرورة التدخل لإعادة الأمور إلى سكتها الطبيعية بعودة الأطر الصحية وتقديم الخدمات الطبية وسبه الطبية للساكنة التي تعاني أصلا من الهشاشة بسبب العزلة إلى تعيشها بأعالي جبال الحوز.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

خلف خسائر مادية كبيرة.. حريق مهول بإحدى المصانع بالدار البيضاء (فيديو)

أبو العلا يصدر روايته الجديدة “عندما يزهر اللوز”

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

السفارة الأمريكية بالبحرين تحذر الأمريكيين المقيمين بالمملكة

تابعنا على