مسيرة بالحسيمة تطالب بتسريع محاكمة قتلة ضحية

مسيرة بالحسيمة تطالب بتسريع محاكمة قتلة ضحية "طحن مو"

24 فبراير 2017 - 21:30

شارك المئات من المغاربة، مساء الجمعة، في مسيرة بمدينة الحسيمة، للتنديد بما اعتبروه "تهميشا سياسيا" لمدينتهم، والمطالبة بالتسريع في محاكمة المتورطين بمقتل بائع سمك "طحنته" شاحنة نفايات، العام الماضي، خلال محاولته منع عناصر أمنية مصادرة بضاعته بدعوى أنها "مخالفة".

وردد المشاركون في المسيرة التي جابت الشوارع الرئيسية بالحسيمة وصولا إلى ساحة الشهداء الرئيسية بالمدينة، شعارات وحملوا لافتات تطالب "بإنهاء التهميش" لمنطقة الريف (شمال شرق المغرب)، ومحاكمة المتورطين في قتل بائع السمك، الشوراع الرئيسية في الحسيمة.

وقال محمد اليخلوفي، ناشط في "الحراك الشعبي بالحسيمة"، إن الاحتجاجات تجددت بالحسيمة وبعض البلدات القريبة منها للمطالبة برفع التهميش عن المنطقة والمطالبة بتوفير فرص عمل ومنشآت عمومية وطرق".

كما يطالب المحتجون، بحسب الناشط اليخلوفي، ببناء مستشفى لأمراض السرطان في منطقة الريف نظرا لأن المنطقة تشهد أعلى نسبة إصابة بهذا المرض.

وتشهد عدد من مدن إقليم الحسيمة احتجاجات ومسيرات متكررة، منذ شهور، بسبب مقتل بائع أسماك "طحنته" شاحنة نفايات، خلال محاولته منع عناصر أمنية من مصادرة بضاعته من السمك بدعوى أنها "مخالفة لقانون الصيد".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

حالات الإصابة بكورونا في انخفاض بأكادير.. وسوق الأحد سيُفتح الأسبوع المقبل

بعد سنوات .. “سي مربوح” و”لطفي” معا في سلسلة جديدة (صور وفيديو)

طفل ضواحي أكادير يعاني من ثقوب في عضوه التناسلي .. وأسرته تناشد المحسنين

تابعنا على