محكمة مراكش تنظر من جديد في قضية

محكمة مراكش تنظر من جديد في قضية "تصوير محاكمة دنيا باطمة"

12 أغسطس 2020 - 22:43

تنظر المحكمة الابتدائية بمراكش غدا الخميس 13 غشت من جديد في قضية "تصوير جلسات محاكمة دنيا باطمة ومن معها في ملف حمزة مون بيبي"، والتي تتابع فيها متهمتان، إحداهما في حالة اعتقال والأخرى في حالة سراح.

وتقدمت دنيا باطمة بشكاية ضد كل من سهام بادة المعروفة باسم "سلطانة"، وإحدى معجباتها، وذلك في موضوع تصوير جلسات محاكمتها عبر تقنية البث المباشر بتواطؤ مع مالك قناة على اليوتيوب، معتبرة أن ذلك بقصد التشهير بها وبشقيقاتها وخرقا لشروط المحاكمة العادلة، مرفقة الشكاية بقرص مدمج يتضمن مقاطع مصورة من المحاكمة.

وطفت هذه القضية إلى السطح بعد توقيف إحدى معجبات "سلطانة" مصممة الأزياء المعروفة والناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حالة تلبس يوليوز الماضي وهي تقوم بتصوير جلسة المحاكمة.

وتتابع المعجبة في حالة اعتقال بتهمة بث وتوزيع مقاطع فيديو لأشخاص أثناء وجودهم بمكان خاص بقصد التشهير بهم والمس بحياتهم الخاصة،  فيما تتابع "سلطانة" في حالة سراح بتهمة المشاركة في التصوير.

وجرى ضبط الأولى، حسب ملف القضية، متلبسة وهي تجري مكالمة بالفيديو مع أحد الأشخاص، يملك قناة على اليوتيوب.

وأفضت التحريات الأولية إلى أن سلطانة قامت بإدخال المعجبة بها وإجلاسها إلى جانبها، وأن هذه الأخيرة عبرت عن رغبتها في تصوير جلسة محاكمة دنيا باطمة ومع معها في قضية حمزة مون بيبي.

ودخلت فرقة محاربة الجريمة الإلكترونية بأمر من نائب وكيل الملك بالمحكمة، على الخط لتحقق في القضية، وتستمع إلى المشتبه فيهما تمهيديا في شأن التهمة الموجهة إليها.

وتتهم سلطانة دنيا باطمة في قضية حمزة مون بيبي بتخريب بيتها وحياتها الزوجية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الممثلة فاطمة وشاي

بعد غياب .. فاطمة وشاي في فيلم سينمائي جديد (صورة)

الفنان محمد التسولي

بعد غياب لسنوات .. محمد التسولي يعود للتلفزيون (صورة)

رغم “كورونا”.. السينما المغربية حاضرة بمهرجان “مالمو” بالسويد

تابعنا على