مجتمع

أطلق نداء للتطوع.. رئيس قسم الإنعاش بمستشفى مراكش يدق ناقوس الخطر

دق رئيس قسم الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، أحمد غسان الأديب، ناقوس الخطر بخصوص التطور الوبائي واستعداد المستشفى لاستقبال الحالات المتزايدة، ودعا الأطباء والممرضين وأخصائيي العلاج الطبي وطلاب الطب والتمريض إلى التطوع وتقديم الدعم.

ونشر الأديب في صفحته على موقع “فيسبوك” نداءً اعتبر فيه أن تطور الوضع الوبائي لـ”كوفيد19″ بالمغرب “خطير للغاية”، وأنه يرسلنا إلى ما أسماه “حرب الأكسجين”.

وأبرز أن المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يعمل على تعبئة قدراته لزيادة الطاقة الاستيعابية لمصالح الإنعاش والعناية المركزة، وأنه تم تجهيز 50 سريرا، تم ملء 20 سريرا منها بشكل فعلي.

وأشار المتحدث إلى أن التحدي الذي يواجه قسم الإنعاش والتخدير هو توفير الموارد البشرية الكافية لضمان السير الجيد للقسم، وللتمكن من إنقاذ أكبر قدر ممكن من أرواح المواطنين.

جدير بالذكر أن عدد الحالات النشطة المصابة بفيروس “كورونا” المستجد على مستوى جهة مراكش آسفي، بلغت إلى حدود السادسة من مساء أمس الأربعاء 2133 حالة، منها 33 حالة حرجة توجد تحت التنفس الاصطناعي، وفق ما أعلنته وزارة الصحة خلال الندوة الصحافية اليومية لتقديم تطور الحالة الوبائية بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *