خارج الحدود

بمشاركة 15 ألف متطوع.. الإمارات تعلن دخول لقاحها ضد كورونا مرحلته الثالثة

شرعت دولة الإمارات في الترويج للقاح تطوره ضد فيروس كورونا كوفيد 19، معلنة أنه دخل التجارب السريرية الأولى للمرحلة الثالثة قبل شهر.

وحسب ما نشرته مواقع إماراتية فتجارب اللقاح الذي تشرف عليه شركة “جي 42 للرعاية الصحية” بشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ودائرة الصحة أبوظبي وشركة “سي إن بي جي”، انطلقت في 16 يوليوز الفارط وساهم فيها أكثر من 140 طبيبا و300 ممرض والعديد من أفراد الدعم الإداري والفني.

وشارك في التجارب قرابة 15 ألف متطوع من 107 جنسية “وما يزال باب التطوع مفتوحا”.

ويخضع المتطوعون، حسب المصدر ذاته، إلى فحوصات طبية منتظمة إلى جانب كامل الدعم اللازم لرصد وضمان سلامتهم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

و اعتبرت الإمارات “إشراك 15 الف شخص في هذه التجربة السريرية للمرحلة الثالثة من اللقاح غير النشط لفيروس كوفيد 19 إنجازاً عالميا”.

ويأتي إعلان الإمارات عن تفاصيل اللقاح الذي تطوره بالشراكة مع شركات دولية، بعد يومين من إعلان بوتين عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، وقال إن إحدى بناته حصلت عليه.

وأضاف بوتين أنه طلب من وزير الصحة ميخائيل موراشكو تقديم معلومات مفصلة عن اللقاح، مشيرا إلى أنه يعلم أنه “يعمل بشكل فعال نوعا ما، ويشكل مناعة مستقرة”، وشدد على أنه “اجتاز جميع الاختبارات اللازمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أنور بوهلاني
    منذ 4 سنوات

    هل يأتي الخير من قرن الشيطان ؟؟؟