وفد من الحزب الشيوعي الصيني في ضيافة حزب الأصالة والمعاصرة
https://al3omk.com/57138.html

وفد من الحزب الشيوعي الصيني في ضيافة حزب الأصالة والمعاصرة

استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إلياس العماري، صباح اليوم الجمعة، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفدا صينيا ترأسه “تشن جين” نائب رئيس مكتب الدراسات والأدبيات بالحزب الشيوعي الصيني، مرفوقا بسفير جمهورية الصين الشعبية.

وأوضح بلاغ لحزب الأصالة والمعاصرة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنّ “اللقاء المذكور شكل مناسبة لاستعراض أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين المغرب والصين، وكذا التذكير بأوجه الاشتغال المشترك “للبام” مع الحزب الشيوعي الصيني، وذلك من أجل الدفع بتطوير العلاقات المغربية الصينية إلى مستويات متقدمة وتعزيز التعاون الحزبي بين الطرفين”، حسب تعبير المصدر.

وأضاف البلاغ المذكور، أن تجربة الحزب الشيوعي الصيني لها عراقتها في مجال التكوين والتأطير، مشيرا إلى ما “عبر به المسؤول الصيني من سعادة باللقاء، قائلا: أنّ “البام” تربطه اليوم علاقات جد متميزة مع الحزب الشيوعي الصيني ويمتلك كل الأدوات والمؤهلات للإرتقاء بهذه العلاقات إلى مستوى عال”.

وأكد المسؤول الصيني على حرص الحزب الشيوعي الصيني على تطوير العلاقات المشتركة مع حزب “الجرار”، مشيرا الى أن لقاء اليوم يأتي امتدادا ودعما لسلسلة من اللقاءات التي جمعت الطرفين في وقت سابق سواء في الرباط أو بكين.