سياسة، مجتمع

بناية بالفنيدق تثير انتباه الملك .. والداخلية تجري تحقيقا وتستفسر مسؤولين

أفادت مصادر مطلعة بعمالة المضيق الفنيدق لجريدة “العمق”، أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية تجري تحقيقا حول بناية بمدينة الفنيدق، بسبب توقف البناء فيها منذ سنوات، مشيرة إلى أن البناية أثارت انتباه الملك محمد السادس أثناء جولة له بالمنطقة، حيث تساءل عن سبب عدم إكمال البناء.

وكشفت المصادر أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية أجرت تحقيقاتها حول البناية بعد تساؤل الملك، حيث تم الاستماع إلى إفادات عدد من المسؤولين بالمنطقة، من بينهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، وعامل المضيق الفنيدق ياسين جاري، ووالي الجهة السابق محمد اليعقوبي الذي يتواجد بالمضيق حاليا، إلى جانب مسؤولين منتخبين.

ووفق المصادر ذاتها، فإن البناية المذكورة عبارة عن مشروع سكني يضم إقامات سكنية ومحلات تجارية، توقف فيه البناء منذ سنوات بسبب طابقين إضافيين غير قانونيين، لافتا إلى أن موقعها استراتيجي وتطل على شاطئ البحر، وهو ما جعل توقف البناء فيها يثير انتباه الملك أثناء مروره بالمنطقة.

وأوضحت مصادر “العمق”، أن التحقيق الذي يتم ضمن إجراءات عادية ووفق المسطرة المعمول بها، كشف أن البناية مرخص لها منذ 2014، وأن الوكالة الحضرية كانت قد سجلت محضر مخالفة ضد أصحاب المشروع بعد إضافة طابقين غير قانونيين، وهو ما يعني أن توقف البناء جاء بعد رصد السلطات المختصة لهذه المخالفة، حيث توجد المسطرة حاليا بالمحكمة.

واعتبرت ذات المصادر أن الأرض التي أقيمت عليها البناية كانت محفظة واشتراها صاحب المشروع بطريقة قانونية، حيث تم الترخيص بإقامة المشروع من طرف الجهات المختصة بذلك محليا، وأن الأمر متعلق بخروقات تهم طابقين فقط، نافية أن تكون هناك أي غضبة ملكية حول الأمر كما تم الترويج لذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Nadia
    منذ 4 سنوات

    لا اعرف لماذا اي مشروع تم بناءه وكان مخالفا للمعايير يبقى موقفا دون اتخاد اي قرار بالهدم والزام بقوة القانون صاحب المشروع بهدمه وتنفيد ذالك في نفس الوقت التماطل في ذالك يعتبر تحايل علي القانون بحيث لعله وعساه يتم تمريره من طرف مسوولين جدد ينصبون