بناية بالفنيدق تثير انتباه الملك .. والداخلية تجري تحقيقا وتستفسر مسؤولين

بناية بالفنيدق تثير انتباه الملك .. والداخلية تجري تحقيقا وتستفسر مسؤولين

13 أغسطس 2020 - 15:00

أفادت مصادر مطلعة بعمالة المضيق الفنيدق لجريدة "العمق"، أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية تجري تحقيقا حول بناية بمدينة الفنيدق، بسبب توقف البناء فيها منذ سنوات، مشيرة إلى أن البناية أثارت انتباه الملك محمد السادس أثناء جولة له بالمنطقة، حيث تساءل عن سبب عدم إكمال البناء.

وكشفت المصادر أن المفتشية العامة لوزارة الداخلية أجرت تحقيقاتها حول البناية بعد تساؤل الملك، حيث تم الاستماع إلى إفادات عدد من المسؤولين بالمنطقة، من بينهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد امهيدية، وعامل المضيق الفنيدق ياسين جاري، ووالي الجهة السابق محمد اليعقوبي الذي يتواجد بالمضيق حاليا، إلى جانب مسؤولين منتخبين.

ووفق المصادر ذاتها، فإن البناية المذكورة عبارة عن مشروع سكني يضم إقامات سكنية ومحلات تجارية، توقف فيه البناء منذ سنوات بسبب طابقين إضافيين غير قانونيين، لافتا إلى أن موقعها استراتيجي وتطل على شاطئ البحر، وهو ما جعل توقف البناء فيها يثير انتباه الملك أثناء مروره بالمنطقة.

وأوضحت مصادر "العمق"، أن التحقيق الذي يتم ضمن إجراءات عادية ووفق المسطرة المعمول بها، كشف أن البناية مرخص لها منذ 2014، وأن الوكالة الحضرية كانت قد سجلت محضر مخالفة ضد أصحاب المشروع بعد إضافة طابقين غير قانونيين، وهو ما يعني أن توقف البناء جاء بعد رصد السلطات المختصة لهذه المخالفة، حيث توجد المسطرة حاليا بالمحكمة.

واعتبرت ذات المصادر أن الأرض التي أقيمت عليها البناية كانت محفظة واشتراها صاحب المشروع بطريقة قانونية، حيث تم الترخيص بإقامة المشروع من طرف الجهات المختصة بذلك محليا، وأن الأمر متعلق بخروقات تهم طابقين فقط، نافية أن تكون هناك أي غضبة ملكية حول الأمر كما تم الترويج لذلك.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Nadia منذ شهر

لا اعرف لماذا اي مشروع تم بناءه وكان مخالفا للمعايير يبقى موقفا دون اتخاد اي قرار بالهدم والزام بقوة القانون صاحب المشروع بهدمه وتنفيد ذالك في نفس الوقت التماطل في ذالك يعتبر تحايل علي القانون بحيث لعله وعساه يتم تمريره من طرف مسوولين جدد ينصبون

مقالات ذات صلة

سكال يدعو لمزيد من تنسيق الجهود بين الجماعات الترابية والحكومة لمواجهة “كورونا”

تقرير رسمي: إستراتيجية بنكيران أغفلت الفساد في الحياة السياسية والانتخابات

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تابعنا على