أخبار الساعة، مجتمع

نقابيون وحقوقيون بجهة بني ملال يطالبون بوضع حد لمعاناة عمال “لوطوروت”

وجه الاتحاد الجهوي لنقابات جهة بني ملال خنيفرة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مراسلة إلى والي جهة بني ملال خنيفرة يطالبه فيها بالتدخل لدى الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب لوضع حد لمعاناة عمال الصيانة والنظافة والامن الخاص بالطرق السيارة.

وقال التنظيم النقابي، إن العمال يواجهون تهديدات بالطرد من العمل بسبب ممارساتهم النقابية، معبرا عن استنكاره لما يتعرض له هؤلاء العمال. كما عبر عن دعمه ومساندته للعمال واستعداده لتسطير برنامج نضالي دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة، وفق تعبير الوثيقة التي توصلت “العمق” بنسخة منها.

وفي نفس السياق أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عبر فرعها بخريبكة عن تضامنه مع عمال شركة “واش-كولد-واش-سرفيس” المعتصمين بمدخل الطريق السيار بخريبكة.

وقالت المنظمة الحقوقية عبر بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إنها أحيطت علما بتدخل أعوان السلطة والقوت المساعدة لتمزيق اللافتة المؤطرة للاعتصام وبالخروقات والتجاوزات التي دفعت العمال للدخول في اعتصام منذ الـ6 من غشت الجاري بتأطير من نقابة الاتحاد المغربي للشغل.

وأدانت الجمعية ما وصفته بعسكرة محيط المعتصم، داعية عامل إقليم خريبكة والمسؤولين وطنيا وإدارة الطرق السيارة إلى التدخل من أجل إرجاع المطرودين وإنصاف العمال.

ونبه بلاغ الجمعية إلى استغلال “الباطرونا” بتواطؤ من الدولة لجائحة “كورونا” لتعميق الهشاشة في التشغيل والهجوم على حقوق العمال، وفق تعبيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *