آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

كورونا تؤجل مباريات سد عصبة الجنوب .. وتربك فرق قسمي الهواة بمراكش

ملعب قشيش

أعلنت عصبة الجنوب المنضوية تحت الجامعة الملكية لكرة القدم، تأجيل كل مباريات السد بالعصبة إلى وقت لاحق، بعدما تقرر منع إجراء أي مقابلة في الوقت الحالي بثلاثة ملاعب نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أربك حسابات جميع الفرق التي انتقلت إلى مراكش وحجزت فنادق بها استعدادا لإجراء هذه المباريات اليوم الجمعة.

وأبرز بلاغ موقع من قبل رئيس العصبة مولاي عبد العزيز العلوي، توصلت “العمق” بنسخة منه، أنها تلقت مراسلة في الموضوع من قبل والي جهة مراكش آسفي عامل عمالة مراكش بتاريخ الأربعاء 12 غشت ليلا (على الساعة 21 و43 دقيقة)، يتعلق بكل من ملعب 20 غشت المعروف بـ”ملعب قشيش” بمقاطعة المدينة، وملعب المحاميد بمقاطعة المنارة، والملعب المحلي بالويدان ضو   احي مراكش.

وأشارت مراسلة ولاية مراكش إلى رئيس العصبة بخصوص مباريات السد، حصلت “العمق” على نسخة منها، إلى أنه في ظل الحالة الوبائية الراهنة المرتبطة بانتشار كوفيد19، وتبعا للقرارات المنبثقة عن الاجتماعات الأمنية للجن المحلية لمنطقتي قشيش والمحاميد ودائرة الويدان، تقرر منع أي مباراة في الملاعب الثلاثة في الوقت الحالي.

وكان مقررا أن تجرى 3 مباريات السد، اليوم الجمعة، تجمع الأولى الأمل الرياضي الصويري ضد نادي أطلس أوريكة (ملعب المحاميد)، والنهضة الرياضية أكرض ضد أمل أيت كضيف (ملعب الويدان)، وأمل أيت أورير ضد النادي الفضي لتنغير (ملعب ورزازات)، فيما برمجت المباراة الرابعة يوم الأحد المقبل بين رجاء بن جرير ونهضة شروق العطاوية.(ملعب 20 غشت)، لكن تم إلغاؤها كلها.

وقالت مصادر مطلعة من العصبة، إن فريق أيت أورير وجد نفسه محاصرا بالقرار المفاجئ بعد سفره إلى ورزازات، وهو نفس الأمر بالنسبة لفرق الصويرة وأوريكة وأكرض وأيت كضيف التي وصلت مراكش وحجزت فنادق بها.

وأضافت أن تحاليل مخبرية للاعبين وأعضاء جميع الفرق المتبارية في مباريات السد بعصبة الجنوب، ظهرت كلها سلبية، كما أنه تم الحصول على التراخيص اللازمة لإجراء المباريات، لكن القرار المفاجئ أربك الجميع.

وتتبارى الفرق الثمانية للصعود إلى الصعود إلى القسم الهواة 2 ضمن نظام مواجهة ثنائية في ربع ونصف النهاية والمباراة النهائية.

وأبرزت مصادر “العمق” أن مباراة أولمبيك مراكش ضد جمعية أدرار برسم الدورة فسم الهواة 1 مهددة أيضا بالتأجيل، والتي من المقرر أن يكون ملعب قشيش مسرحا لها، وهو حال أيضا مباراة نادي الاتفاق المراكشي ضد اتحاد الفقيه بن صالح برسم نفس الدورة قسم الهواة 2، التي تأجلت من الأحد إلى الأربعاء المقبلين دون تحديد الملعب.

ورجحت المصادر أن يكون قرار ولاية مراكش مرتبط بتأكيد إصابة عدد من اللاعبين وأعضاء الفرق الرياضية بكوفيد 19، والذين يشاركون نفس الملاعب مع فرق عصبة الجنوب، ويتعلق الأمر بعضوين من أولمبيك أسفي، و5 لاعبين من مولودية مراكش، ولاعبين اثنين من الاتفاق الرياضي المراكشي،.

وأشارت المصادر إلى أن المباريات كانت تجرى في ظل تدابير احترازية صارمة، ويمنع على الفرق استعمال مرافق الملاعب خاصة مستودعات وأماكن الاغتسال والاختلاط بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *