أخبار الساعة، مجتمع

بعد تفشي كورونا .. والي جهة بني ملال يدعو لإشراك أطباء القطاع الخاص

بعد تفشي فيروس كورونا، دعا والي جهة بني ملال خنيفرة عامل إقليم بني ملال الخطيب لهبيل، أطباء القطاع الخاص على صعيد الجهة، للتعبئة مع زملائهم في القطاع العام لمحاربة وباء كورونا.

ولهذا الغرض، احتضن مقر الولاية مؤخرا اجتماعا في إطار الجهود المبذولة لتعبئة كل الموارد والإمكانيات لمواجهة جائحة كورونا برئاسة الخطيب لهبيل وحضره الى جانب مسؤولي الصحة العموميين، أطباء القطاع الخاص ببني ملال الذين يشكلون أحد الأعمدة الأساسية في المنظومة الصحية بالإقليم.

وذكر والي الجهة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية لاماب، بالدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص في تدعيم القطاع العمومي لمواجهة تفشي وباء كورونا “كوفيد 19″، داعيا الى تعبئة وانخراط أطباء القطاع الخاص في محاربة هذه الجائحة.

وأضاف المصدر ذاته، أن أطباء القطاع الخاص عبروا عن استعدادهم للمساهمة الفعلية في جهود مكافحة هذا الوباء، حيث تم الاتفاق على تنظيم تناوب بين أطباء القطاع الخاص بوضع رهن إشارة المصالح الصحية بالمدينة أطباء للمداومة خلال كل يوم لدعم الموارد البشرية بالقطاع العام وتمكين المؤسسات الاستشفائية من تركيز جهودها على محاربة هذا الوباء.

ومن شأن هذه المبادرة التضامنية أن تدعم بشكل فعلي وناجع الجهود المبذولة لتجاوز الوضعية الحالية التي اتسمت بتزايد الحالات المؤكدة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد على صعيد الإقليم والجهة، وفق لاماب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *