أخبار الساعة، مجتمع

أسبوع العلوم العربي يستضيف وزير التعليم في جلسته الافتتاحية بمشاركة إماراتية  

يشارك وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي في أسبوع العلوم العربي الذي ينظم افتراضيا من 15 إلى 23 غشت الجاري.

وينتظر أن يتناول الوزير نفسه الكلمة حسب ما أعلن عنه المنظمون في افتتاح هذا المؤتمر إلى جانب الأميرة الأردنية سمية بنت الحسين، والأميرة الكويتية سهيلة الصباح، والأكاديمي المصري محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي حول حقوق الملكية الفكرية، وعالم الفضاء المصري فاروق الباز، ورئيس جامعة دبي الإماراتية عيسى بستكي.

يشارك في المؤتمر علماء وباحثون متخصصون، ومؤسسات علمیة وبحثیة من خلال منصة افتراضیة تجمع العلماء، الباحثین، المؤسسات العلمیة والبحثیة، والجمهور العام.

ويعتبر أسبوع العلوم العربي مبادرة تهدف إلى نشر وتبسیط العلوم للجمهور العام غیر المتخصص في جمیع أنحاء الوطن العربي، من خلال محتوى وأنشطة تفاعلیة في كافة مجالات العلوم والتكنولوجیا.

وتُقام أنشطة أسبوع العلوم العربي هذا العام عبر الإنترنت،محاضرات عامة، جلسات نقاش، مسابقات تفاعلیة، وبرامج علمیة ترفیهیة مذهلة تستهدف الجمهور العام غير المتخصص.

ويشير المنظمون إلى أن الشغف نحو المستقبل هو سمة هذا الأسبوع، ومعرفة مدى العلوم والتكنولوجيا في كل نواحي الحياة بعد مئة عام من الآن، ويسير المؤتمر عبر 6 مسارات رئيسية هي تطلعات تكنولوجية، الأرض المستدامة، أساسيات العلوم، الاستعداد للكوارث، العلوم في حياتنا، رؤى مستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *