خارج الحدود

خبراء: تلقيح الروس ضد كورونا يتطلب سنة.. وارتداء الكمامات سيطول

ذكر خبراء روس، بأن تلقيح جميع المواطنين بروسيا ضد كوفيد 19، سيتطلب سنة بأكملها، في حين أن ارتداء الكمامات، سيطول في روسيا وعبر العالم، وسيمتد لحوالي سنتين.

وحسب الموقع الإخباري الروسي gazeta، فارتداء الكمامات سيكون إجباريا لجيمع الروس، مع استنثاء التلاميذ المتمدرسين، الذين يجب البحث عن سبل أخرى لوقايتهم، من الإصابة بعدوى كورونا.

المصدر ذاته، استند على تصريح لـ lexander Gintsburg، مدير المركز الوطني للأبحاث في علم الأوبئة والأحياء الدقيقة بروسيا، حدد  فيه فترة إنتاج اللقاح لجميع الروسيين مابين 9 و12 شهرا.

وبخصوص المدارس، يقول Gennady Onishchenko طبيب متخصص في الصحة ورئيس الفيدرالية الروسية لأطباء الصحة، بأن المشكل القائم اليوم، يتعلق بالمدراس والتلاميذ، والذين يصعب عليهم ارتداء الكمامات لفترات طويلة والتأقلم معها.

واقترح الطبيب كحل استثنائي، لتجاوز أزمة إغلاق المؤسسات التعليمية، أن يتم تعقيم الهواء، وتعقيم الأقسام والفضاءات بصفة منتظمة، مع إلغاء جميع الأنشطة الجماعية.

وسبق للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن زف للعالم يوم الثلاثاء 11 غشت الماضي، خبر تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم، يتم إنتاجه من مختبرات روسية، وقال في اجتماع رسمي: “ابنتي ضمن من تم حقنهم باللقاح الجديد ضد كورونا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *