أخبار الساعة

المروحية الطبية تنقل خمسينية من إقليم الخنيفرة إلى البيضاء

نقلت المروحية الطبية، لمصلحة الإسعاف الطبي الاستعجالي التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة الحسيمة، اليوم الخميس، امرأة في عقدها الخامس، نتيجة إصابتها بضيق حاد في التنفس ناتج عن تضخم وامتداد للغدة الدرقية، من المستشفى الميداني المقام حاليا بالقباب بإقليم خنيفرة الى مصلحة طب وجراحة الأنف والحنجرة بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء.

وأفاد البلاغ الصادر عن وزارة الصحة، والذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه المبادرة جاءت في إطار تدخلات المروحية الطبية لوزارة الصحة لإنقاذ الحالات الاستعجالية بالمناطق الجبلية والصعبة الولوج بجهة بني ملال خنيفرة.

كما أشار البلاغ، إلى أن المريضة الحاملة لبطاقة الراميد، تنتمي لدوار تاكيوت بالجماعة القروية تانانت التابعة لإقليم ازيلال، انتقلت الى جماعة القباب لإجراء فحوصات واستشارة طبية بالمستشفى المدني لوزارة الصحة، بعد إصابتها بانتفاخ على مستوى الغدة الدرقية. وقد أظهرت المعاينة الطبية من طرف الطاقم الطبي المختص بالمستشفى الميداني بالقباب أن حالتها الصحية تقتضي تدخلا طبيا استعجاليا من المستوى الثالث.

وأكد البلاغ ذاته، أن العملية قد تمت بتنيسق بين المديرية الجهوية للصحة بني ملال خنيفرة والمندوبية الاقليمية للصحة بخنيفرة والسلطات المحلية ومصلحة الاسعاف الطبي الاستعجالي التابعة للمديرية الجهوية للصحة بجهة طنجة الحسيمة.