أخبار الساعة، مجتمع

نقابة تهنئ الشغيلة الصحية بنجاح “محطتها النضالية” وتدعو الوزارة إلى حوار حقيقي

هنأت الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد المغربي للشغل كافة نساء ورجال الصحة بنجاح محطتهم النضالية التي تم تجسيدها الثلاثاء الماضي، في مواقع العمل بمختلف مناطق المغرب.

وسجلت الجامعة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه انخراط الآلاف من نساء ورجال الصحة، في حوالي 100 موقع عمل في الوقفات الاحتجاجية، مع حمل الشارة، التي دعت إلى تنفيذها.

وأشار المصدر إلى ان الخطوة الاحتجاجية جاءت للتعبير عن غضب رجال ونساء الصحة ورفضهم لمنهجية تعامل وزير الصحة مع مطالبهم العادلة والمشروعة والتأكيد على القرار النقابي المستقل للجامعة الوطنية للصحة (إ م ش) وبأنها ليست ملحقة للسيد الوزير ولا مكتب لتزكية قراراته الجاهزة، يضيف البلاغ.

وجددت النقابة عبر بلاغها رفضها إلغاء العطل السنوية، وتضامنها مع المئات من نساء ورجال الصحة ضحايا الإصابة بوباء كورونا، أثناء مزاولتهم لعملهم، مطالبة بالعناية بهم والتصريح بهم كضحايا حوادث الشغل. كما طالبت بالاستجابة إلى ملفها المطلبي.

ودعت النقابة وزارة الصحة إلى فتح حوار اجتماعي حقيقي يفضي إلى نتائج ملموسة تساهم في إنصاف العاملين في القطاع ووقف الاحتقان، مهيبة بكافة المناضلات والمناضلين والأطر الصحية لمواصلة التعبئة ورص الصفوف، والاستعداد لتنفيذ باقي الأشكال النضالية القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *