مجتمع

أزيد من 100 شخصية دولية تطلق نداء لإنقاذ السجناء السياسيين بمصر من “القتل”

أطلقت شخصيات وهيئات دولية نداء “من أجل إنقاذ السجناء السياسيين في مصر”، داعية “كل الأمة وأحرار العالم لتجعل من هذه اللحظة هبة حقيقية لكشف الجرائم في سجون الموت بمصر وفضح الانتهاكات الصارخة للمواثيق الدولية والإقليمية والعمل الحثيث من أجل إنقاذ السجناء السياسيين مما يعانونه من تعذيب وقتل ممنهج”.

ومما جاء في النداء الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنه “لعار على الأمة وعلى العالم ما يحدث في سجون مصر من قتل عمد بطيء للمعارضين السياسبين ومن توالي الإعدامات الظالمة لشباب هذا الوطن”.

وأشارت الشخصيات الموقعة على النداء والبالغ عددها أكثر من 100 شخصية من مختلف دول العالم، إلى أن “المعتقلين في السجون المصرية نخبة معارضة وطنية من كافة الأطياف تتعرض للقتل الممنهج عبر كل أشكال التعذيب والتسميم والحرمان من الغذاء ومن الدواء ومن أساسيات العيش ليبقى الإنسان على قيد الحياة”.

وطالب الموقعون بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، وتوفير المعاملة الانسانية في سجون مصر والوقف الفوري للتعذيب والانتهاكات، فضلا عن ضمان محاكمات نزيهة للمعتقلين السياسيين في ظل حضور ممثلين للمنظمات الحقوقية الدولية، وإجراء تحقيق دولي مستقل في حالات الوفاة للمعتقلين السياسيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *