خارج الحدود، مجتمع

الـCDT تعتبر التطبيع الإماراتي الإسرائيلي “خيانة عظمى” لفلسطين

بن زايد نتنياهو

لازالت ردود الفعل الغاضبة متواصلة إزاء الخطوة التي أقدمت عليها دولة الإمارات عبر التطبيع الكامل مع الإحتلال الإسرائيلي، إذ أدانت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل “الصفقة الإماراتية الصهيونية الأمريكية”، معتبرة إياها “خيانة عظمى للقضية الفلسطينية وتجسيدا لمخطط التصفية والضم وتمرير سائر مخططات الصهيونية الأمريكية الأمبريالية”.

واعتبرت الهيئة ذاتها في بيان لها، توصلت العمق بنسخة منه، “أن وحدة الصف الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية هي السبيل لمواجهة مخططات العدو، ومواصلة الكفاح من أجل بناء الدولة الفلسطينية الوطنية وعاصمتها القدس”.

وفي هذا الإطار، دعت النقابة السالفة الذكر، “إلى مواجهة كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني وعملائه، منبهة إلى القوى الحية الديمقراطية إلى خطورة توظيف الأنظمة السياسية العربية، كأدوات لتنزيل المخططات الصهيونية”.

في غضون ذلك، أكد التنظيم ذاته، “أن الشعب الفلسطيني بكل فصائله ومكوناته ومقوماته هو المسؤول عن القضية الفلسطينية، إلى جانب القوى المناهضة للمخططات الإمبريالية الصهيونية العالمية”.

ويوم الخميس، أعلنت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، رسميا، عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما، وفق حسب بيان مشترك أصدره رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان بوساطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وأكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، توصل الإمارات وإسرائيل لاتفاق سلام واصفا إياه بـ “التاريخي”، لتكون أبو ظبي أول دولة خليجية وثالث دولة عربية توقع اتفاق سلام مع تل أبيب، فيما اعتبرت حركة حماس الخطوة بانها “طعنة غادرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الله
    منذ 4 سنوات

    اين يوجد المشكل ادا الامارات تزوجت من اسرائيل مادامت الدول العربية المسلمة لاتعمل بما قال الله عزوجل ورسوله ونجد التبرج والفساد بها ونجد مسلم خارج من المسجد ويلتقي مع ابنته متبرجة رائحة الزنا تفوه منها ونجده يبتسم في وجهها وما فعلت محرم بالكتاب والسنة براك كفى من النفاق اي اسلام هدا عودوا الى الله لعله سبحانه يجعل لنا مخرجا

  • عبداللطيف
    منذ 4 سنوات

    هل ؟ الكونفدرالية الديمقراطية للشغل : لديها الحق أن تتكلم عن الأمر قبل الحكومة. الا تضع المغرب كله في حرج؟ ما هو شغلها الشاغل في أول أمزها : العمال والشغل عامثا وليسث السىاسة الخارجية... لحد الساعة الأحزاب لم تتكلم بعذ. هذا تهور أو قلث عقل أو حسابات إديولوجية؟ . ما وزاء هدا ؟