أخبار الساعة، مجتمع

أرباب المقاهي بجهة بني ملال يرفضون الإغلاق في السادسة

أعلن الفرع الإقليمي ببني ملال المنضوي تحت لواء الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، رفضه قرار إغلاق المقاهي والمطاعم مع السادسة مساء دون مراعاة مصالح المهنيين.

واستنكرت الهيئة ذاتها في بيان لها، ما وصفته بـ”تسلط ” المسؤولين في التلاعب بمصالح المهنيين الإقتصادية والإجتماعية، منددة بكل أشكال التعسف التي تمارس بشكل دوري على جميع المهنيين من طرف قواد الملحقات الإدارية بمدينة بني ملال.

وحذر البيان ذاته، من العشوائية في القرارات والإقصاء الممنهج لكل أشكال التشاور والتعاون، إضافة إلى الاستهتار بأرزاق المهنيين.

وفي هذا الإطار، قال الكاتب الإقليمي للأرباب المقاهي والمطاعم ببني ملال ابراهيم ادبرايم، في تصريح لجريدة العمق،” إن “هناك تغييرا في أوقات العمل حيث سيتم الإغلاق على الساعة السادسة مساء، رغم أن المقاهي لم تسجل فيهم أي بؤر وبائية، خاصة وأننا ملتزمين بالاجراءات الاحترازية من تباعد وتوفير العقيم وتوزيع الكمامات، كما نوفر التعقيم للمارة، وهذه خدمة نقدمها للعموم وليس للزبناء”.

واعتبر المتحدث ذاته، “قرار السلطات أنه قرار مفاجئ، مشيرا أن السلطات لم تراعي الظروف الإجتماعية للأجراء وظروف المهنيين الإقتصادية، لازلنا لم نستفيق من غيبوبة ثلاثة شهور من الاغلاق، وهناك من غارق في الديون وعلى حافة الإفلاس، لهذا القرار غير منصف، ولم يتم إشراكنا فيه”.

وزاد قائلا: “هناك تجاوزات لبعض رجال السلطة في حق أرباب المقاهي الغير المقبولة، نحن مستثمرين مهنيين يجب التعامل معنا بالقانون وبكل احترام، مطالبا بالرجوع للتوقيت العادي، مشددا على إشراك المهنيين في اتخاذ القرارات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *