مجتمع

إصابات كورونا بجهة بني ملال تواصل الارتفاع.. والحصيلة تتجاوز 1200 حالة

يواصل العدد اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في جهة بني ملال خنيفرة الارتفاع لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت مديرية الصحة بني ملال، اليوم الأحد، تسجيل 224 إصابة جديدة، بزيادة 44 إصابة عن العدد المسجل أمس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالجهة إلى1216حتى الآن، بينما تم تسجيل 13 حالة وفاة.

وتتوزع الإصابات حسب أقاليم الجهة على الشكل التالي: 150 ببني ملال، 31 بالفقيه بنصالح، 27 بخنيفرة، 14 بخريبكة، و حالتان بأزيلال.

وقد رافق هذا الارتفاع في عدد الإصابات إجراءات وصلت إلى حد إغلاق بعض المدن بالجهة وإغلاق أسواقها الأسبوعية والحمامات والمقاهي والقاعات الرياضية.

وفي السياق ذاته، عبرت الكتابة الإقليمية ببني ملال للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عن تنديدها بما سمته “العشوائية” في تنزيل القرارات، وذلك على إثر القرار “المفاجئ واللامسؤول” القاضي بإغلاق المقاهي والمطاعم ببني ملال على الساعة السادسة مساء.

وقالت الجمعية في بيان استنكاري توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن القرار لم يراع ظروف عيش شغيلة هذا المرفق الاقتصادي الهام ولا الاكراهات التي يعيشونها منذ مارس الماضي تسببت في إفلاس البعض، وفق تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *