أدب وفنون

أربعة أفلام مغربية تتنافس على جوائز مهرجان عمان السينمائي

نهاد بجاج- صحفية متدرية

كشف مهرجان عمّان السينمائي الدولي عن برنامج أفلام دورته الافتتاحية التي تشارك بها أربعة أفلام مغربية في مختلف المسبثات، ويتعلق الأمر في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة المرشحة لجائزة السوسنة السوداء، يتم عقد فعالياتها من 23 إلى 31 غشت الجاري بالعاصمة الأردنية، بمشاركة 30 فيلما روائيا طويلا ووثائقيا، عربيا وَدوليا، بالإضافة إلى تسعة أفلام عربية قصيرة.

وسيتنافس “نساء الجناح ج” إخراج محمد نظيف، و”سيد المجهول” إخراج علاء الدين الجم على جائزة “السوسنة السوداء” لفئة الأفلام الروائية الطويلة العربية إلى جانب 7 أعمال عربية أخرى من بينها “أبو ليلى” لأمين سيدي بومدين (الجزائر)، “بيك نعيش” (تونس)، و”شارع حيفا” (العراق).

وسيدخل فيلم “نحن في سجونهم” إخراج عز العرب العلوي غمار المنافسة على جائزة “السوسنة السوداء” لفئة الأفلام الوثائقية العربية الطويلة إلى جانب 8 أعمال من بينها “في منصورة فرقتنا” (الجزائر) و”إبراهيم إلى أجل غير مسمى” (فلسطين).

كما يتنافس الفيلم المغربي “الخروج” إخراج ياسين الإدريسي على جائزة “السوسنة السوداء” لفئة الأفلام الروائية القصيرة العربية إلى جانب 9 أفلام من بينها “وحيد القرن” إخراج ياسمينة الخطيب (لبنان)، “جلدة” إخراج هادي شتات (الأردن)، “عودة الروح” إخراج مهند الطيب (العراق)، و”الفخ” إخراج ندى الرياض (مصر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *