جدل هيئة الكهرباء يتواصل.. 3 أحزاب بـ

جدل هيئة الكهرباء يتواصل.. 3 أحزاب بـ"المستشارين" ترفض التعيينات وتدعو لاجتماع عاجل

17 أغسطس 2020 - 15:05

دعت 3 أحزاب بمجلس المستشارين، رئيس المجلس إلى عقد اجتماع حضوري عاجل، بحضور رؤساء الفرق وأعضاء المكتب، وذلك للتداول في قرار بن شماش تعيين 3 أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وهي التعيينات التي أثارت جدلا واسعا في الوسط السياسي والإعلامي.

وأعلنت فرق العدالة والتنمية والاستقلال والحركة الشعبية، في مراسلة مشتركة إلى رئيس مجلس المستشارين، توصلت جريدة “العمق بنسخة منها، عن رفضها لتعيينات المجلس بهيئة “الكهرباء”، واحتجاجها على الكيفية التي تمت بها.

وقالت الفرق المذكورة، إن تعيينات مجلس المستشارين تمت بـ”كيفية انفرادية ودون التشاور مع أعضاء المكتب ورؤساء الفرق، ودون احترام المنهجية التي تم التوافق حولها سابقا مع رؤساء الفرق بخصوص التعيين في المؤسسات الدستورية وهيئات حماية الحقوق والحكام الجيدة والتنمية البشرية والمستدامة والديمقراطية التشاكية”.

واعتبرت الأحزاب الثلاثة أن طريقة تعيين أعضاء مجلس المستشارين في الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، “تخالف مقتضيات النظام الداخلي واجتهادات وآراء المحكمة الدستورية”، مشيرة إلى أنها “لا تحترم مبادئ التعددية والمناصفة والتخصص، وتسيء لصورة المؤسسة التشريعية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يناير 2021

جائحة كورونا

برلمانيون يحذّرون أيت الطالب من انهيار المنظومة الصحية بالأقاليم الجنوبية

الأمم المتحدة تصوت بالإجماع على قرار مغربي يسعى للحد من الفقر وحماية البيئة

تابعنا على