أدب وفنون

نرجس الحلاق تنتقد “الازدواجية” في تطبيق الحجر: “عندك لفلوس كورونا مكيناش”

ممثلة مغربية

انتقدت الممثلة المغربية نرجس الحلاق طريقة تدبير جائحة كورونا، معتبرة أنها مبنية على تقسيم المغاربة وفق “طبقاتهم الاجتماعية”.

وقالت الحلاق في تدوينة عبر ستوري حسابها على “انستغرام”، إنها لم تعد تفهم ما يجري في المغرب، بسبب الازدواجية التي يتم فيها التعامل مع المغاربة، إذ يتم إغلاق بعض الشواطئ في وجه المصطافين البسطاء، بينما هناك العديد من الصور ومقاطع الفيديو المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي توثق لوجود شواطئ مفتوحة في وجه طبقة اجتماعية أخرى تملك “المال واليخوت”.

وعبرت الحلاق، عن استغرابها من فتح المسابح الخاصة والفنادق في وجه الأشخاص الذين يملكون المال من أجل الاستمتاع بعطلتهم الصيفية، بينما يتم إقفال ذات المرافق العمومية المجانية في وجه من لا يملكون المال بذريعة الحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت الممثلة المغربية، أن العديد من الأشخاص يشاركون مظاهر ترف عطلتهم الصيفية، بما يوحي بعدم وجود فيروس كورونا في المغرب، متسائلة عما إذا كانت هذه الطبقة الاجتماعية تملك مناعة ضد الوباء لا يملكها الفقراء.

وتابعت ذات المتحدثة، أنه وفي ذات الوقت يتم تشديد الخناق على من لا يملكون المال: “عندك فلوس لوطيلات واليخوت راك عايش عادي ولبلاد مفيهاش كورونا.. إلا معندكش سير تكمش حتى تفوت الجائحة”.

ودعت نرجس الحلاق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الاستمرار في حملة التضامن التي أطلقها المغاربة مع بداية الجائحة لمساعدة الفئات الاجتماعية المتضررة من كورونا عبر توفير الطعام لهم، من خلال مرعاة نفسيتهم والكف عن نشر صور عطلتهم الصيفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *