ابتدائية مراكش مجتمع

دعت لإغلاق محاكم مراكش “الموبوءة”.. نقابة: كورونا انتشرت كالنار في الهشيم

17 أغسطس 2020 - 19:30

قالت النقابة الديمقراطية للعدل بمراكش، إن “كورونا انتشرت في محاكم مراكش كالنار في الهشيم”، وحملت المسؤولية في ذلك للمسؤولين القضائيين والإداريين بسبب “عدم احترام ما جاءت به المناشير والدوريات الصادرة عن وزارة العدل”.

ودعت النقابة في بيان صادر عن مكتبها المحلي بمراكش، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، إلى إغلاق “المحاكم الموبوءة”، معتبرة أن “الفيروس انتشر بشكل كبير بين موظفي كتابة الضبط وباقي المنتسبين للمهن القضائية بمراكش”، خاصة “بمحكمة الاستئناف ومحكمة الاستئناف التجارية والمحكمة الابتدائية”.

كما تأسفت النقابة على وصفته بـ”عدم التناسب بين خطاب وزارة الصحة والواقع”، وأوضحت أن المصابين من أطر الإدارة القضائية “لم يتلقوا العناية اللازمة، سواء من حيث السرعة في إجراء التحاليل للمخالطين أو في توفير العلاج والتتبع”.

وشددت على إغلاق المحاكم الموبوءة حفاظا على سلامة وأرواح الموظفين، ومنعا لانتشار الوباء والاكتفاء بما له علاقة بالمعتقلين الاحتياطيين، كما دعت السلطات الصحية والمديرية الفرعية للعدل إلى “إجراء التحاليل بشكل عاجل لكل المخالطين، سواء داخل المحيط المهني أو العائلي للمصابين، وتعميمها بباقي مرافق العدالة بمراكش”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي مجتمع

وهبي يراسل لفتيت وبوريطة لإعادة طفلين مغربيين عالقين بتركيا إلى أرض الوطن

مجتمع

بطريقتهم الخاصة.. شبان مغاربة يردون على داعمي ملشيات “البوليساريو” (فيديو)

مجتمع

متابعة الناشط العواج بهذه التهم بعد اعتقاله في وقفة تضامنية مع الريسوني والراضي

تابعنا على