خارج الحدود

ترامب: بايدن متهالك وغير قادر على التعامل مع القادة المحنكين مثل أردوغان

المتنافسات على الرئاسة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منافسه في الانتخابات الرئاسية القادمة جو بايدن، واصفا بـ”المتهالك” وأنه “غير قادر على مواجهة زعماء الدول المحنكين”، كما اعتبره أن أكبر خصم في له في سباق الرئاسة هو “الإعلام الفاسد”.

واعتبر ترامب في حديث هاتفي مع أحد البرامج التلفزيونية، أن منافسه “لا يستطيع الوقوف في وجه زعماء العالم المحنكين مثل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

وقال إنه في الساحة الدولية “تتعامل مع أشخاص أذكياء للغاية، وتتعامل مع لاعبي شطرنج من طراز عالمي بين قادة هذه الدول”، مضيفا “أعرفهم جميعا ونتعامل جيدا معهم جميعا، مثل أردوغان رئيس تركيا”.

وهاجم  ترامب بادين واصفا إياه بأنه “ليس مؤهلا للتعامل مع مثل هؤلاء القادة لأنه يخشى مغادرة قبو منزله”، حسب تعبيره.

وفي سياق حديثه عن قدرته على الفوز بالانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها شهر نونبر المقبل، والظفر بالولاية الثانية على رأس البيت الأبيض، اعتبر ترامب أن “أكبر خص له ليس بايدن ولا الديمقراطيين عموما”، بل اعتبر أن الخصم الأكبر هو “الإعلام الفاسد”.

وجاءت تصريحات ترامب بعد يوم من تنديد الرئاسة التركية والأوساط السياسية في أنقرة بتصريحات لبايدين بشأن دعم المعارضة التركية لإسقاط أردوغان.

وأدلى بايدن بتلك التصريحات في مقابلة صورتها معه صحيفة نيويورك تايمز في دجنبر الماضي، لكن الفيديو لم يُنشر إلا السبت، وجرى تداوله على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *