مجتمع

سلطات البيضاء تواصل تشديد الإجراءات وإغلاق عدد من الأحياء لمحاصرة الجائحة

الدار البيضاء

أمام الارتفاع الكبير لأعداد المصابين الذي باتت تسجله المملكة خلال الأسابيع الأخيرة، وخاصة في مدينة الدار البيضاء لازالت السلطات المحلية في العاصمة الاقتصادية تتخذ مجموعة من الإجراءات لمحاولة احتواء تفشي فيروس كورونا.

وقد عمدت السلطات العمومية، أمس الإثنين، إلى إغلاق عدد جديد من الأحياء السكنية، في منطقتي أناسي وسيدي مومن المعروفتين بكثافتهما السكانية، حيث تم إغلاق المداخل رقم 22 و23 و 24 و25 و26، و 27 A و27 B.

وأغلقت السلطات المحلية، أيضا مجموعة من البلوكات بحي المعاكيز بسيدي البرنوصي وهي بلوك 1،2،3،4، و 24 و25 و26 و27، بالإضافات إلى الإقامات السكنية رقم 10 و11 و12.

ودعت السلطات المحلية، أصحاب المتاجر والمطاعم والمقاهي المتواجدة بالمناطق المذكورة إلى إغلاق محلاتهم على الساعة الثامنة مساء، وكذا أسواق أناسي وبلوك 24 في المعاكيز إلى إغلاق الأبواب على الساعة الثالثة عصرا.

كما قامت السلطات بإغلاق ما يقارب 20 مقهى و5 “سناكات” بسبب عدم احترامهم للتدابير الإحترازية.

وطالب ذات المصدر أصحاب المحلات بسوق “بلال” بسيدي مومن بإغلاق محلاتهم على الساعة السادسة مساء، كما أغلقت السلطات بشكل مؤقت أحد المراكز التجارية “بيم”، على مستوى حي “الهدى”، فيما أغلقت فضاء للألعاب خاص بالأطفال بسيدي مومن.

يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية أعلنت، أمس الإثنين، عن تسجيل 1069 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، منها 263 حالة بجهة الدار البيضاء سطات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *