خارج الحدود

كان على متنها ترامب .. طائرة الرئيس الأمريكي تنجو من اصطدام في الجو

كادت الطائرة الرئاسية الأمريكية “إير فورس وان”، التي كان دونالد ترامب على متنها، أن تُستهدف مساء الأحد 16 غشت 2020، وذلك مع اقترابها من مطار عسكري خارج واشنطن، ما كان سيعرض حياة الرئيس الأمريكي إلى الخطر.

ووفقا للتقارير التي حصلت عليها وسائل الإعلام، فقد اقتربت طائرة بدون طيار صفراء وعلى شكل صليب من الطائرة الرئاسية في الساعة 5:54 مساءً تقريبا يوم الأحد، 16 غشت، وفقاً لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، الثلاثاء.

وكان ترامب في طريق العودة لواشنطن عقب قضاء عطلة نهاية الأسبوع في منتجع الغولف الخاص به في بيدمنستر بولاية نيوجيرسي، وزار أيضاً شقيقه الأصغر روبرت ترامب، الذي توفي ليل السبت، 15 غشت، في مستشفى بنيويورك.

وكالة بلومبيرغ الأمريكية قالت نقلاً عن مصادرها إن “الجهاز الملون بالأصفر والأسود ويشبه الصليب، ظهر على الجانب الأيمن من الطائرة الرئاسية وشاهده العديد من ركابها، وكان ذلك قبل هبوطها بوقت قصير”.

لكن لم تُوجِه الطائرة بدون طيار أية ضربات للطائرة الرئاسية”إير فورس وان”، في حين أحالت قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية، الأسئلة حول الحادث إلى الخدمة السرية، التي لم تستجب لطلبات وسائل الإعلامية بتأكيد تفاصيل الواقعة.

كما أحالت إدارة الطيران الفيدرالية طلبات الأسئلة المتعلقة بالموضوع إلى القوات الجوية الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *