آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، مجتمع

منها ذهبيتين.. تلاميذ مغاربة يتوجون بـ5 ميداليات في بطولة العالم للتايكوندو

توجت عناصر المنتخب الوطني المدرسي بـ5 ميداليات من بينها ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وميداليتين برونزيتين، ضمن فعاليات الدورة الأولى لبطولة العالم المدرسية الافتراضية في رياضة التايكوندو صنف البومسي التي أجريت في الفترة الممتدة ما بين 13 و 15 غشت 2020، تحت إشراف الجامعة الدولية للرياضة المدرسية (ISF) والاتحاد الرياضي المدرسي لجمهورية النيبال

و جاءت النتائج التقنية، وفق بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية، تتوفر “العمق” على نسخة منه، على الشكل التالي، في صنف 15 – 17 سنة إناث، الرتبة الأولى من نصيب ملاك خبالي من الثانوية الاعدادية ابن الهيثم بطنجة.

أما صنف  15 – 17 سنة ذكور، فعادت الرتبة الأولى إلى محمد وافي من الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بعين الشق بمدينة الدار البيضاء، فيما توج عبد المجيد أفريان بالرتبة الثانية، من الثانوية الاعدادية الانبعاث بطنجة، وكانت الرتبة الثالثة من نصيب محمد العسري من الثانوية التأهيلية أبناء أبي القاسم بتطوان، أما صنف 2 – 14 سنة ذكور ، فحصل زايد الهواري، على الرتبة الثالثة من الثانوية الاعدادية جيل النسيم بطنجة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن الدورة عرفت مشاركة 567 تلميذة و تلميذ من الفئتين العمريتين 12 – 14 سنة و15 – 17 سنة ذكورا وإناثا، يمثلون 22 دولة من مختلف القارات، من ضمنها 03 دول إفريقية، وهي : المغرب، النبال، الصين، ايران، كولومبيا، أكرانيا، البرازيل، كزاخيستان، مكسيك، الشيلي، الهند، باكستان، العراق، ليبيا، هايتي، اندونسيا، ماليزيا، نيكراكوا، نيجريا، تيلاند، اوزبيكستان وتايبيه الصينية.

وقد شارك المغرب في منافسات هذه البطولة، بمنتخب مدرسي وطني مكون من 15 رياضية و16 رياضي ينتمون لمختلف المديريات الاقليمية والأندية الرياضية المحيطة بمؤسساتهم التعليمية.

وشكل هذا الحدث الرياضي، بحسب المصدر ذاته، فرصة للتلميذات والتلاميذ المغاربة للتباري مع زملائهم في البلدان الأخرى ، وذلك في إطارالتعاون والتنسيق المشترك بين الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتايكواندو قصد الارتقاء بمستوى الرياضة الوطنية.

ووفق ذات المصدر، فإن هذه البطولة مكنت التلميذات والتلاميذ من إبراز طاقاتهم ومواهبهم وتكريس قيم التعاون والتسامح والتضامن والتعايش بين الشعوب، وقد حرص المنظمون على اتخاذ جميع التدابير لضمان نجاح هذا الحدث الدولي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *