أخبار الساعة، المغرب العميق، مجتمع

معطلون بالمحاميد الغزلان يحتجون أمام عمالة زاكورة طلبا للشغل (صور)

خاضت “تنسيقية الحق” للمعطلين بالمحاميد الغزلان التابعة لإقليم زاكورة، أمس الثلاثاء، وقفة احتجاجية مصحوبة باعتصام أمام مقر عمالة الإقليم، رددوا خلالها مجموعة من الشعارات المنددة بما سموه الإقصاء والتهميش الذي يمارس عليهم من طرف المسؤولين المحليين والإقليميين.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب العام لتنسيقية الحق للمعطلين بالمحاميد الغزلان عبدالسلام قويدر في تصريح لجريدة “العمق”، إن احتجاجهم السلمي جاء للمطالبة بحقهم في الشغل، وحقهم في الاستفادة من الإنعاش الوطني، ومشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الموجهة لفئة المعطلين، وللتنديد أيضا بممارسات قائد محاميد الغزلان ضد المعطلين وضد الساكنة.

وأوضح المتحدث أن الشكل الاحتجاجي جاء بعد محاولات قامت بها التنسيقية لإيجاد حل لمشكل العطالة بمنطقة محاميد الغزلان، مشيرا إلى أن التنسيقية راسلت رئيس الدائرة وعامل الإقليم ووزير الداخلية ورئيس الحكومة دون نتيجة تذكر، وفق تعبير المتحدث.

وكانت التنسيقية قد أصدرت بيانات استنكارية تطالب فيها الجهات المسؤولة بمحاسبة وتنحية قائد قيادة المحاميد لـ”عنصريته وتحيزه واستبداده ومواقفه اللامواطنة واللامسؤولة”، معلنة رفضها ما سمته بـ”التمييز و تجزيئ الساكنة” إلى درجات يتم الاستجابة لمطالب جزء ويعامل الجزء الآخر بالتهميش.

وأشارت التنسيقية إلى أنه “في الوقت الذي تتعالى فيه الأصوات للمطالبة بالإصلاح والقطع مع كل أشكال الفساد واعتماد الشفافية والمساواة بين كل المواطنين وترسيخ مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة، نتأسف كمعطلي القصور والقصبات لإقصائنا من طرف لوبي الفساد من كل حقوقنا المشروعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *