أدب وفنون، مجتمع

“بيروت بتجمعنا”.. رسالة تضامن فنية من أرض المغرب لعاصمة لبنان (فيديو)

تصوير ومونتاج: رشيدة أبو مليك

“بيروت تجمعنا في مآسيها ونجاحاتها .. في حروبها وسلمها.. في عمرانها وحداثتها.. في كنائسها وجوامعها.. في قديمها وحديثها.. في تاريخها ومستقبلها.. بيروت باقية قبلة عبق الثقافة ومحط أنظار الأحباب والحساد” بهذه الكلمات افتتح السفير اللبناني زياد عطا الله لقاء بمقر السفارة بالرباط اليوم الأربعاء لإطلاق أغنية بصوت المغني اللبناني رياض العمر المقيم في المغرب.

“بيروت بتجمعنا”

قال رياض العمر في تصريح لجريدة “العمق” أن الأغنية تم اقتراحها عليه من طرف كاتب كلماتها أحمد عصام وملحنها أحمد بركات، “تأثرت بالأغنية فور سماعها خاصة أنني فقدت عمي جهاد في الانفجار”.

وعبر المغني اللبناني عن تضامنه مع أبناء بلده جميعا، خاصة أولئك الذين تضرروا بالانفجار الذي أودى بحياة العشرات وخلف مئات الجرحى.

وحضر اللقاء عدد من الوجوه الفنية المغربية، لعل أبزرها الفنان عبد العالي الغاوي والممثلة المغربي ابتسام لعروسي وزوجها المخرج عبد الحق مجاهد الذي أشرف على تحضير فيديو كليب الأغنية إلى جانب المخرج إدريس الروخ.

شكرا للملك

بدوره، وجه المغني اللبناني رياض العمر رسالة “من القلب” للملك محمد السادس والذي أمر مباشرة بعد الانفجار بإرسال مساعدات طبية وإنسانية وتشييد مستشفى ميداني عسكري.

وقال السفير اللبناني إن المساعدات التي أرسلت بتعليمات ملكية وتضامن المغاربة عقب الانفجار، دليل على “عمق العلاقة بين البلدين”.

وأشارت لعروسي في كلمتها أنها الشعب المغربي عاش لحظات الألم والحزن مع الشعب اللبناني، و”كنا فخورين جميعا بمد يد المساعدة لإخواننا اللبنانين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ريفي
    منذ 4 سنوات

    مراكش أقرب للرباط من بيروت.. #مراكش_تختنق #أنقذوا_مراكش