آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

عصبة الجنوب تطالب بتحديد موعد عاجل لإجراء مباريات السد

ملعب قشيش

راسلت عصبة الجنوب لكرة القدم من جديد والي جهة مراكش آسفي حول مباريات السد التي تم تأجيلها بسبب التدابير الوقائية لمنع تفشي وباء كورونا.

وقالت الرسالة التي توصلت “العمق” بنسخة منها، وهي الثانية من نوعها بمثابة تذكير، إن مباريات السد التي كانت مقررة بملاعب المحاميد، و20 غشت (قشيش) والويدان تم تأخيرها لوقت لاحق تبعا لمراسلة الوالي بتاريخ 12 غشت، نظرا للظروف التي تعيشها مدينة مراكش جراء جائحة كوفيد19.

والتمست الرسالة من الوالي تحديد آجل قريب من أجل إجراء هذه المقابلات في أحسن الظروف، حتى يتم إنهاء الموسم الكروي بإعطاء فريق يمثل هذه عصبة الجنوب، في العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، مشيرة إلى أن عدم إجراء مباريات السد تحرم من ذلك، وحتى لا تصطدم العصبة بانطلاق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، المزمع انطلاقه أواخر شهر شتنبر المقبل.

وختمت الرسالة التي وقعها رئيس العصية مولاي عبد العزيز العلوي بتقدير لجهود الوالي المبذولة للحد من انتشار هذا الوباء حفاظا سلامة المواطنين.

وأبرزت مراسلة ولاية مراكش إلى رئيس العصبة بخصوص مباريات السد، المشار إليها، أنه في ظل الحالة الوبائية الراهنة المرتبطة بانتشار كوفيد19، وتبعا للقرارات المنبثقة عن الاجتماعات الأمنية للجن المحلية لمنطقتي قشيش والمحاميد ودائرة الويدان، تقرر منع أي مباراة في الملاعب الثلاثة في الوقت الحالي.

وكان مقررا أن تجرى 3 مباريات السد، يوم الجمعة 14 غشت، تجمع الأولى الأمل الرياضي الصويري ضد نادي أطلس أوريكة (ملعب المحاميد)، والنهضة الرياضية أكرض ضد أمل أيت كضيف (ملعب الويدان)، وأمل أيت أورير ضد النادي الفضي لتنغير (ملعب ورزازات)، فيما برمجت المباراة الرابعة يوم الأحد 16 بين رجاء بن جرير ونهضة شروق العطاوية.(ملعب 20 غشت)، لكن تم تأجيهلها كلها.

وقالت مصادر مطلعة من العصبة، إن تحاليل مخبرية للاعبين وأعضاء جميع الفرق المتبارية في مباريات السد بعصبة الجنوب، ظهرت كلها سلبية، كما أنه تم الحصول على التراخيص اللازمة لإجراء المباريات، لكن القرار المفاجئ أربك الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *