مجتمع

بعد الانتقادات الواسعة .. “كنوبس” يتراجع عن قرار رفض تحمل نفقات علاج “كورونا”

تراجع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي “كنوبس” عن قرار رفض تعويض أو تحمل الخدمات المرتبطة بفيروس ك”كورونا”، حيث أعلن في بلاغ له اليوم الأربعاء، عن تفعيل تعويض وتحمل نفقات العلاجات المتعلقة بجائحة فيروس “كورونا” لفائدة المؤمنين.

وأعلن صندوق “كنوبس” في بلاغ اطلعت عليه “العمق”، أه تقرر تفعيل تعويض وتحمل نفقات العلاجات المتعلقة بجائحة فيروس “كورونا” من طرف الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي لفائدة المؤمنين.

وأشار البلاغ إلى أن هذا القرار جاء “بناء على مشاورات مع وزير الاقتصاد والمالي وإصلاح الإدارة، وبعد استشارة هيئة التأمنيات والاحتياط الاجتماعي، في شأن المذكرة الداخلية للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي رقم 23-2020 الصادرة بتاريخ 12 غشت 2020، المتعلقة بالتعويض أو تحمل الخدمات المرتبطة بفيروس كورونا”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيعقد خلال الأسبوع المقبل، في إطار اللجن التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية المكلفة بقيادة إصلاح وحكامة منظمة الحماية الاجتماعية، بحضور السلطات الحكومية المعنية والأجهزة المدبرة للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض اجتماع لدراسة السبل الكفيلة بضمان تعويض وتحمل العلاجات المتعلقة بجائحة فيروس “كورونا” لفائدة المؤمنين.

كما سيتم خلال ذات الاجتماع، يضيف المصدر ذاته، دراسة كيفيات وسبل الحفاظ على التوازنات المالية للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، من أجل ضمان مواصلة الوفاء بالتزاماته تجاه منتجي العلاجات والمؤمنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *