المغرب العميق، مجتمع

اعتقال أستاذ متعاقد خلال فض اعتصام لطلبة وأهاليهم بزاكورة.. والتنسيقية تهدد (صور)

أفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن القوات العمومية أقدمت مساء أمس الأربعاء على فض اعتصام لطلبة امحاميد الغزلان بزاكورة، وأهاليهم، أمام صهريج لمياه الشرب، واعتقال أستاذ متعاقد.

وأضاف المصدر ذاته، أن طلبة امحاميد الغزلان نظموا اعتصاما قرابة أسبوع أمام مقر القيادة للمطالبة بتمكينهم من مصاريف التنقل إلى الجامعات لاجتياز الامتحانات، غير أن مطلبهم ووجه بالتجاهل.

وأشار مصدر الجريدة، إلى أن تجاهل مطلب الطلبة دفع بهم إلى التصعيد حيث قاموا بالاعتصام فوق صهريج للماء بالمنطقة، قبل أن يلتحق بهم أهاليهم وبعض المتضامنين، لافتا إلى أن السلطات تدخلت وقامت بفض الاعتصام.

وفي السياق ذاته، أدان فرع التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بزاكورة، اعتقال الأستاذ امبارك ليعيشي أثناء انخراطه في الاعتصام الذي جسده طلبة مدشر امحاميد.

وأعلنت التنسيقية، عن تضامنها مع جميع الأصوات الحرة وفي مقدمتها المناضل من داخل التنسيقية الأستاذ امبارك ليعيشي، مهددة بالدخول في أشكال نضالية دفاعا عنه وعن كرامة الأساتذة عموما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • dr.HERMES .B
    منذ 4 سنوات

    شعب ألف {بزولة الريع} درست في الجامعة من الأولى الى نهاية دكتوراه الدولة {1980 الى 1995} لم أفكر يوما أنا ولا أحد أقراني وقتها في{الحلم} بهذه المطالب الخيالية رغم دراستنا في الرباط وليس في جامعات الأقاليم علما بأنني كنت يتيم الأبوين منذ دراستي الاعدادية ... اليوم: منذ الابتدائي يبدأ الريع مع نظام تيسير لينتهي بهذا الهبال ... كان الله في عون دافعي الضرائب أي ممولي ميزانية المغرب