أخبار الساعة، مجتمع

رفاق مخاريق يرفضون التأخير في صرف أجور “المتعاقدين” بجهة العيون

نددت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بجهة العيون الساقية الحمراء بـ”السلوك اللامسؤول” للخازن المكلفة بالأداء بالأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين، معلنة رفضها القاطع التأخير في صرف الأجور الشهرية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

واعتبرت النقابة في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، التأخير في صرف الأجور خطا أحمر لا يمكن السكوت عنه مهما كانت الظروف والحيثيات، “خصوصا أن أي تأخير سيزيد من تأزيم الوضع المادي لهذه الفئة التي تعرضت أجورهم الزهيدة لاقتطاعات غير مشروعة ومرفوضة خلال شهر يوليوز 2020″، يضيف البيان.

كما استنكر المصدر ذاته ما وصفه بـ”أسلوب اللامبالاة” للمكلفة بالأداء مع منح المتدربين ومستحقات الامتحان والتي كان من المفروض إتمام صرفها قبل خروجها للعطلة السنوية، مستغربا في الوقت نفسه “استهتار” هذه المسؤولة بملفات ومستحقات نساء ورجال التعليم في ظل الظروف الصعبة والصحية التي خلفتها جائحة كوفيد 19.

وعبر المكتب الجهوي للنقابة المعنية عن اندهاشه من “تكليف هذه المسؤولة لخازن مكلف بالأداء تابع لأكاديمية جهة كلميم واد نون، في حين يوجد خازن بالعيون تحمل مسؤولية هذه المهمة عدة مرات؛ كما كان بإمكان مساعدة الخازن تحمل المسؤولية وفق ما هو مخول لها لتقوم بتدبير وتسوية الملفات المألوفة والعالقة بدل التراخي وترك المصلحة العامة أمام مهب الريح”.

وطالب رفاق مخاريق الجهات الوصية جهويا ووطنيا التدخل قصد وضع حد لمثل هــــــذه “الممارسات الشاذة” والتي من شأنها التأثير سلبا على الوضع الاجتماعي والمادي للشغيلة التعليمية، داعين إلى تغليب المصلحة العامة وإيجاد حلول عملية من أجل تســوية المستحقـات وصرف أجور الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في وقتها المحدد، تفاديا لأي احتقان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *