أخبار الساعة، مجتمع

الاشتراكي الموحد بصفرو يسجل اختلالات بقطاع الصحة

سجل فرع الحزب الاشتراكي الموحد بصفرو مجموعة من الاختلالات بقطاع الصحة بالإقليم، توصل إليها بعد تشكيله لجنة للتقصي والبحث في موضوع تعامل المسؤولين مع الجائحة.

ومن ضمن الاختلالات المسجلة، قال الحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن سائق سيارة الإسعاف أجرى تحاليل اختبار كورونا الـ 6 من الشهر الجاري واستمر في العمل دون اتباع الشروط المعمول بها حتى ظهور نتائج المختبر لتظهر نتائج التحليل يوم الجمعة مساء إيجابية.

وأشار البيان إلى أن ممرضا بالمركز الصحي “الشهيد باها” ظل يزاول مهامه بالمستوصف حتى بعد علمه بنتيجته الإيجابية، مضيفا ما سماه بـ”الاستهتار بصحة وسلامة المواطنين وسوء المعاملة كما حدث مع عائلات ومخالطي العاملات بالمعمل الصناعي بعد رفض استقبالهم قبل تدخل السلطة”.

وقال البيان إن المندوبية “قنبلة موقوتة لعدم معرفة وضعية موظفيها خصوصا بعد إصابة السائق وشقيقة إحدى الموظفات”، متهما المندوب السابق بالنيابة بـ”منح امتيازات لموالين له وبترحيل موظفي المستشفى الذي يعاني أصلا من النقص المهول من الأطر بعد دق مدير المستشفى ناقوس الخطر واكتظاظ المندوبية بموظفين أشباح”، وفق تعبير البيان.

وسجل الحزب في ختام بيانه “تراخي المجلس الجماعي من أجل تعقيم أزقة وشوارع المدينة أو المناطق المزدحمة، محملا المسؤولية لعامل الإقليم وباشا المدينة والمندوب الإقليمي للصحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *