أخبار الساعة، مجتمع

جامعة القاضي عياض تحدد موعد تسجيل الطلبة الجدد بالكليات ذات الاستقطاب المفتوح

كلية العلوم مراكش

حددت رئاسة جامعة القاضي عياض بمراكش الفترة ما بين 24 غشت الجاري و6 شتنبر المقبل لتسجيل الطلبة الجدد حاملي باكالوريا موسمي 2019، و2020، بالكليات ذات الاستقطاب المفتوح.

وأبرز بلاغ صادر عن الرئاسة للطلبة الذين قاموا بالتسجيل القبلي عبر بوابة الجامعة بمسلك الإجازة الأساسية أن عملية التسجيل النهائي للموسم الجامعي المقبل بالمؤسسات الجامعية، ستتم عن بعد خلال الفترة المذكورة عبر البوابة (http:// preinscription.uca.ma)، دون الحاجة إلى التنقل إلى الجامعة.

وأوضح البلاغ ذاته أن عملية التسجيل ستتم باستعمال نفس الحساب الشخصي الذي تمت به عملية التسجيل القبلي، أما بالنسبة لوضع ملف التسجيل بالمؤسسات فسيعلن عن موعده لاحقا.

وأكد البلاغ أن الأمر يتعلق بست كليات ذات الاستقطاب المفتوح، أربعة منها موجودة بمدينة مراكش وهي كلية العلوم السملالية، وكلية الآداب والعلوم الانسانية، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، وكلية اللغة العربية، إضافة إلى الكلية متعددة التخصصات بمدينة آسفي، والمركز الجامعي متعدد التخصصات بقلعة السراغنة.

وسبق لرئيس الجامعة مولاي لحسن أحبيض أن أشار في حديث للعمق أن هذا الإجراء يأتي نظرا للظرفية التي تفرضها جائحة كوفيد19، وتطبيقا للتدابير الاحترازية والوقائية لتفادي انتشار هذا الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *