مجتمع

شبان بالبيضاء يتحدون الحجر الصحي ويقيمون مسبحا جماعيا وسط زقاق (فيديو)

أقام مجموعة من الشباب في مدينة الدار البيضاء، مسبحا بلاستيكيا وسط حيهم، في خرق سافر للإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأظهر مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عشية اليوم الجمعة، إقدام مجموعة من الشباب على وضع مسبح داخل أحد الأحياء الشعبية في مدينة الدار البيضاء، والسباحة فيه بشكل جماعي دون الإكثار إلى إمكانية نقل عدوى فيروس كورونا بين بعضهم البعض.

وأظهر الفيديو الذي وثق للحادثة، أن السلطات الأمنية حلت بمكان الواقعة لفك تجمهر الشباب، قبل أن يلوذ عدد منهم بالفرار بعد وصولها.

وأثار الفيديو غضب العديد من النشطاء الذين سارعوا إلى استنكاره، واصفين إياه بـ”السلوك غير مسؤول “، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها المملكة بسبب الارتفاع الكبير في أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.

يشار إلى أن الحكومة أعلنت، أمس الخميس، عن حزمة إجراءات وتدابير جديدة لوقف زحف فيروس كورونا وتطويقه، في عدد من أحياء مدن الدار البيضاء منها إغلاق الشواطئ والحمامات وصالونات الحلاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • dr.HERMES .B
    منذ 4 سنوات

    في آخر شهر غشت حين تخرج فواتير الماء الصالح للشرب للاستهلاك الحالي...ستجد من يخرج في هذا الدرب من الدار يصرخ مشتكيا من ارتفاع فاتورة استهلاك الماء وأنهم لايملكون ما يؤدون به واجبات الاستهلاك... مثل هذا pisine يتطلب 6 أمتار مكعبة من الماء أي الشطر الشهري الأول كله استنفذ في عبث يوم واحد... وسنرى في الفيديوهات نفس هؤلاء الشباب يصرخون أمام الكاميرات مطالبين بالاعفاء من أداء فاتورة الماء...