مجتمع

ساعات قبل تشديد إجراءات حالة الطوارئ.. الجيش ينزل لشوراع البيضاء (صورة)

شهدت مدينة الدار البيضاء، عشية اليوم الجمعة، إنزالا أمنيا كبيرا من خلال الاستعانة بالقوات المسلحة التي حلت بعدد من  المناطق بالعاصمة الاقتصادية.

وشوهد تجمع مجموعة من المدرعات ورجال العسكر في شارع إبراهيم الروداني قرب ولاية الأمن بالدار البيضاء، تمهيدا لتوزيعهم بداية من منتصف ليلة اليوم الجمعة على طول الساحل للمدينة وعدد من الأحياء.

ويرتقب أن يقوم الجيش بمساعدة السلطات المحلية على تنفيذ قرارات حالة الطوارئ، وتحسيس المواطنين بخطورة الوضعية الوبائية، وكذا دعوتهم إلى مزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

ويأتي قرار نزول المدرعات العسكرية لشوارع البيضاء بعد يوم على إعلان الحكومة تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا بثلاثة مدن مغربية منها مدينة الدار البيضاء ابتداء من يوم الجمعة 21 غشت 2020 عند منتصف الليل.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن حزمة إجراءات وتدابير جديدة لوقف زحف فيروس كورونا وتطويقه، منها إغلاق كل من شواطئ مدينة الدار البيضاء وشواطئ دار بوعزة وشاطئ “بالوما” بعين حرودة، وإغلاق الحمامات بمجموع تراب مدينة الدار البيضاء.

كما تم الإبقاء على إجراءات التشديد التي اتخذت مؤخرا والتي شملت إغلاق مداخل وأجزاء من حيين بعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، وحي واحد ودوار واحد بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، و2 أزقة بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، و7 أحياء وشوارع وأزقة بعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا، و3 أزقة بعمالة مقاطعات ابن مسيك.

وحسب ذات المصدر، فإن الإجراءات المتخذة بهذه المناطق المستهدفة، همت إغلاق المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى المحلات التجارية للقرب والمراكز التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء.

كما همت إغلاق أسواق القرب انطلاقا من الساعة الرابعة مساء، وإغلاق الحمامات وصالونات التجميل، ومنع نقل مباريات كرة القدم بالمقاهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *