أخبار الساعة، مجتمع

المدير العام للإيسيسكو يشيد بخطاب الملك محمـد السادس

أشاد الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالمضامين والرسائل المباشرة، التي وجهها الملك محمد السادس في خطابه إلى الشعب المغربي، بمناسبة الذكرى الـ27 لملحمة ثورة الملك والشعب، وتأكيده على أن المعركة ضد كوفيد 19 مازالت مستمرة، وأن على الجميع التعبئة واليقظة للتصدي لهذا الوباء.

وأوضح أن مصارحة الملك لشعبه بخطورة الوضع الوبائي لكوفيد 19 في المملكة المغربية، إذ تضاعف عدد الإصابات المؤكدة، والحالات الخطيرة، وعدد الوفيات، أكثر من ثلاث مرات، بعد رفع الحجر الصحي، ودعوته المواطنين إلى احترام التدابير الصحية الوقائية كاستعمال الكمامات، واحترام التباعد الاجتماعي، واستعمال وسائل النظافة والتعقيم، وتحذيره من أنه إذا استمرت أعداد الإصابات في الارتفاع فإن اللجنة العلمية المختصة بوباء كوفيد 19 قد توصي بإعادة الحجر الصحي، كلها أمور تؤكد حرص جلالته على صحة وسلامة مواطنيه.

ونوه المدير العام للإيسيسكو بالتعبئة المبكرة التي قامت بها السلطات المغربية منذ بداية ظهور الوباء في مارس الماضي، وما اتخذته من إجراءات احترازية، بما فيها الحجر الصحي، والتي حققت نتائج متميزة، جعلت المغرب محط إعجاب العالم في هذا المجال، وهو ما يشجع على مواصلة الالتزام بالتدابير الوقائية، التي لا غنى عنها لكسب المعركة ضد هذا الوباء، خصوصا مع ارتفاع معدل الإصابات بين العاملين في القطاع الطبي، من إصابة واحدة كل يوم، خلال فترة الحجر الصحي، إلى عشر إصابات في اليوم مؤخرا، كما جاء في خطاب الملك محمد السادس.

وأشار الدكتور المالك إلى أن الإيسيسكو التزمت، منذ بداية ظهور الوباء، بكل ما قررته سلطات المملكة المغربية (بلد المقر) من إجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتواصل تطبيق أعلى المعايير الوقائية للحفاظ على سلامة الموظفين وزوار مقر المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عزيز
    منذ 4 سنوات

    أيها المدير العام لماذا تقول في كل مقابلاتك للسفراء أن المغرب يضغط علي بالنسبة للموظفين وبعد ذلك تتملق وتمدح في الصحف هل هذا نوع جديد من الذكاء أو غباء من الطراز العالي أيها المنافق فأنت تحقد على المغاربة . نطالب السلطات بالتحقيق في ذلك ونحن مستعدون بالإدلاء بشهاداتنا