مجتمع

طلبة دار الحديث الحسنية يطالبون بامتحانات عن بعد أو تعديل البرمجة

دار الحديث الحسنية

طالب طلبة دار الحديث الحسنية بإعادة النظر في الامتحانات التي قررت الإدارة تنظيمها ابتداء من 2 شتنبر المقبل، داعين إلى مراعاة ظروف جائحة “كورونا”، وصعوبة العودة إلى الرباط لحضور الامتحانات.

وأوضح طلبة في حديث لجريدة “العمق”، أن العديد من الطلبة يقطنون خارج مدينة الرباط في مدن متفرقة بربوع المملكة، ويوجد من بينهم مخالطين لمصابين بفيروس “كورونا” المستجد، كما أن ظروف الجائحة دفعت الطلبة الآفاقيين إلى ترك مساكنكم لصعوبة أداء واجبات الكراء، فيما مازالت الأحياء الإقامات الجامعية مغلقة أبوابها في وجه الطلبة المسجلين بها.

وشددوا على أن التنقل بين المدن موسوم بخطر الإصابة بالوباء أو نقل العدوى، مبرزين أن من بين المعنيين بالامتحانات يوجد طلبة مصابون بأمراض مزمنة وطالبات حوامل،

ويشار إلى أن طلبة الفصل الأخير من سلكي الإجازة والماستر مطالبون بتقديم عروض بخصوص بحوث التخرج، في الوقت الذي تعرقلت بحوثهم بقرار إغلاق المكتبات ومجموعة من المؤسسات بسبب ظروف الجائحة، إضافة إلى صعوبة التواصل والتقاء الطلبة مع الأساتذة المؤطرين لهم في البحث.

ومن بين الحلول المقترحة اعتماد الامتحانات عن بعد على شاكلة بعض المؤسسات الجامعية ذات الاستقطاب المحدود، أو إلغاء الامتحانات والاكتفاء بنتائج المراقبة المستمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    على الوزارة اتخاد قرار الغاء الامتحانات!!! خطاب سيدنا واضح!!!!!!! صحة المواطنين فوق كل شيء..

  • Bouzoubaa ayman
    منذ 4 سنوات

    Normalement tt les examens doivent être annulés ,les étudiants ne doivent pas se réunir..le coronas virus est qql chose de sérieux on doient éviter le maximum de rencontre !!!!l

  • زينب التابمي
    منذ 4 سنوات

    تماما،تاحنايا فرانسا لغاولينا لمتيحانات لان صحة المواطن قبل كل شيء !!

  • مغربي مسلم
    منذ 4 سنوات

    فعلا صحة الإنسان فوق كل اعتبار، وعلى القائمين على هذه المؤسسة تدارك الموقف