أخبار الساعة، مجتمع

السلطات تمنع “نقل” المباريات الرياضية في مقاهي خنيفرة

أعلنت سلطات خنيفرة، أمس السبت، عن منع نقل المباريات الرياضية داخل مقاهي المدينة، إضافة إلى منع التجمعات داخلها لمتابعة المقابلات والمباريات الرياضية.

ووفق مصدر العمق، فقد عملت السلطات على إشعار أرباب المقاهي التي توجد بالمدينة بقرار عدم نقل المباريات في جميع المقاهي، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وحذرتهم من اتخاذ إجراءات صارمة في حق كل من خالف القرار.

ويأتي هذا القرار، بحسب إعلان صادر عن باشوية خنيفرة، في إطار التدابير والإجراءات الإحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، واستنادا إلى حالة الطوارئ المقررة من طرف السلطات العمومية، وبالنظر للوضعية الوبائية الحرجة بمدينة خنيفرة.

هذا، وكانت الوضعية الوبائية بخنيفرة، قد عرفت تسجيل 23 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس السبت، ليبلغ مجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمغرب إلى 193، مقابل 89حالة شفاء.

وبحسب معطيات رسمية لمندوبية الصحة بخنيفرة، فإن الحالات المؤكدة الإجمالية بإقليم خنيفرة تتوزع على 12حالة بالقباب، و14حالة بتغسالين، و116حالة بخنيفرة، و9حالات بآيت إسحاق، ومريرت 41 حالة، والوفيات 6 حالات.

وتبعا لذات المعطيات، فإن الحالات التي تتلقى العلاج 98حالة، فيما وصلت الحالات المستبعدة بعد التحاليل المخبرية إلى 9735حالة.

وفي سياق متصل، أهابت المندوبية الإقليمية للصحة بالمواطنات والمواطنات، الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والإنخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل جدية ووطنية مسؤولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *