مجتمع

طلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية يطالبون بامتحانات عن بعد

طالبت التنسيقية الوطنية لطلبة المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب بإجراء الامتحانات عن بعد تماشيا مع مقتضيات الوضعية الاستثنائية الراهنة، والاستفادة من تجربة المدرسة الوطنية بالقنيطرة التي اعتمدت هذا النوع من الامتحانات خلال الدورة الربيعية.

جاد ذلك في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، دعت فيه إلى اعتماد نقط المراقبة المستمرة بناءً على Mini-projets ou travaux à rendre بالنسبة للوحدات التي ثم تدريسها عن بعد.

وأشار بلاغ التنسيقية إلى أن المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب تستقطب أزيد من 13000 طالب من شتى أنحاء المغرب، ما يزيد من احتمالية انتقال العدوى و انتشارها بسرعة.

وأضافت التنسيقية أن المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب تحتضن طلبة من مدن مغلقة حاليا، جراء تفاقم انتشار الفيروس بها، ما يزيد من مخاوف طلبتنا و عنائهم من أجل الحصول على رخصة التنقل الاستثنائية لحضور الامتحانات، وفق تعبير البلاغ.

ولفت المصدر إلى أن إغلاق أبواب الأحياء الجامعية و دور الطالب و الطالبة التي تحتضن عددا مهما من طلبتنا، يجعلهم بلا مأوى للاستقرار خلال فترة الامتحانات و عرضة للمضاربات غير المعقولة في سومة الكراء اليومي للغرف.

وشدد المصدر ذاته على ضرورة انخراط كل من مديري المدارس الوطنية للعلوم التطبيقية بالمغرب، و رؤساء الجامعات للبث في هذه المطالب و إيجاد حلول عملية ومنطقية تراعي مصلحة الطالب المهندس وتحفظ سلامته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *