المغرب العميق

جمعية تستنكر ارتفاع أسعار المواد الغذائية وفواتير الماء والكهرباء بطاطا

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطاطا “الارتفاع المهول” لأسعار المواد الغذائية والخدمات الاستهلاكية الأساسية بالإقليم، مطالبة بضرورة تفعيل لجان مراقبة الأسعار وكذا لجان المراقبة الصحية للحفاظ على صحة المواطنين.

ونددت الجمعية الحقوقية في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه بغلاء فواتير الكهرباء، مطالبة مكتب “الكهرماء” بضرورة المراقبة الشهرية للعدادات عوض الاكتفاء بالتقديرات “التي يكتوي بغلائها المواطنين الفقراء”، وفق تعبير البيان.

المصدر ذاته طالب بمراجعة جميع الاستهلاكات التي كانت خلال فترة الحجر الصحي وفصل الصيف التي “لا تعكس الاستهلاك الحقيقي”، كما طالبت بوضع حد للانقطاعات المتتالية للتيار الكهربائي بمجموعة من المناطق بالإقليم.

الجمعية ذاتها طالبت عبر بيانها الجهات المسؤولة بتقديم جميع أنواع الدعم لتسهيل استقرار السكان بالمنطقة خاصة في فصل الصيف عبر تخفيض فواتير الكهرباء والماء.

وختمت الجمعية بيانها بدعوة جميع الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية والجمعوية لتشكيل جبهة موحدة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لساكنة طاطا، داعية السلطات إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له المواطن الطاطوي من حيف وظلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *