مركبات الجيش بشوارع مراكش مجتمع

نزول مركبات الجيش بشوارع مراكش لفرض إجراءات حالة الطوارئ (صور)

23 أغسطس 2020 - 20:28

بعد وصولها إلى مراكش قبل يومين، ظهرت مركبات الجيش زوال اليوم الأحد 23 غشت بشوارع المدينة الحمراء، في أجواء تشبه زمن الحجر الصحي قبل رفعه.

ويقارن وجود هذه المركبات التي تصاحب سيارات الأمن والقوات المساعدة، بحالة التأهب لمساعدة السلطات المحلية في تنفيذ قرارات حالة الطوارئ، ومحاولة لتحسيس المواطنين بخطورة الوضعية الوبائية، ودعوتهم إلى مزيد من الحيطة والحذر والتقيد بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس.

ومع تجول هذه المركبات، عمدت السلطات المختصة إلى مواصلة تشديد ولوج المدينة بدون رخصة، وتطبيق أداء الغرامة المحددة في 300 درهم، ولم يكتف التشديد في المداخل الكبرى، بل وضعت سدود أمنية داخل عدد من الأحياء للمراقبة لمراقبة تنقلات المواطنين سواء تعلق الأمر بخرق حالة الطوارئ أو بخرق قانون السير.

ولجأت السلطات ذاتها إلى إغلاق عدد من الأحياء، اعتبرت بؤرا للوباء بعد ارتفاع تسجيل الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، وباتت الأرقام المعلنة من مصادر مطلعة لا تخص المدينة ككل، بل فصلت في عدد الحالات النشطة في كل حي من أحياء المدينة.

مركيات الجيش بشوارع مراكش
مركيات الجيش بشوارع مراكش

وكان بلاغ الحكومة قد أشار إلى قرار إغلاق المنافذ المؤدية إلى 12 حيا بالمدينة، وتكثيف مراقبة التنقلات من طرف السلطات العمومية بمداخل ومخارج المدينة، وإغلاق المنافذ الهامشية التي تحول دون إخضاع كافة المسافرين لمراقبة تراخيص التنقل الاستثنائية. وتهم هذه التدابير، أيضا، إخضاع المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية لتوقيت الإغلاق المحدد في العاشرة مساء، مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%، ومراقبة احترام الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومية والمحددة في 50%، وإغلاق الأسواق النموذجية والسويقات على الساعة الخامسة مساء، وإغلاق المناطق والمساحات الخضراء والحدائق العمومية التي تعرف توافدا واكتظاظا للساكنة خلال المساء.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

معاناة تلاميذ بني منصور بمكناس ترفع نسبة الهدر المدرسي (فيديو)

مجتمع

وزارة أمزازي تدخل على خط أستاذة إفران المصابة بالسرطان

لقاح ضد كوفيد 19 مجتمع

الخارجية الهندية: أولى شحنات لقاح “أسترازينيكا” ستصل المغرب غدا الجمعة

تابعنا على