مجتمع

نقابة صحية تعتزم تنظيم وقفات احتجاجية مطلع شتنبر المقبل

تعتزم الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تنظيم وقفات احتجاجية جهوية فاتح شتنبر المقبل، ووقفة ممركزة وطنيا أمام مقر وزارة الصحة بالرباط يوم العاشر من الشهر نفسه.

وأشارت النقابة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إلى أن هذه الخطوات النضالية تأتي للرد على عدم تحمل وزارة الصحة مسؤوليتها في وقف الاحتقان ورد الاعتبار للأطر الصحية بمختلف فئاتهم وأجيالهم والاعتراف بمجهوداتهم الجبارة في مواجهة جائحة كورونا، وتحفيزهم وتوفير وسائل الحماية وتحسين ظروف العمل، ووضع حد للقرارات الانفرادية التي تكرس الاستخفاف بحقوقهم وتؤدي للمزيد من الاحتقان.

وأشادت النقابة عبر بلاغها بالمجهودات الجبارة لمناضلاتها ومناضليها وحرصهم على إنجاح المحطات النضالية صالمتميزة” السابقة للدفاع على المطالب العادلة والمشروعة للأطر الصحية، والنهوض بالمنظومة الصحية، وإقرار خصوصية قطاع الصحة.

المصدر ذاته دعا لمواصلة دعم كافة المحطات النضالية المستقلة لنساء ورجال الصحة بمختلف فئاتهم ومواقع عملهم، على المستويين المحلي والوطني، ومواصلة التعبئة والاستعداد لتنفيذ باقي خطوات البرنامج النضالي التصاعدي للجامعة الوطنية للصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *