أدب وفنون

الوالي لوزارة أمزازي: ليس بهذه الطريقة تسير البلاد اتقوا الله وسيحاسبكم التاريخ

انتقد الممثل المغربي رشيد الوالي، مساء أمس الأحد، قرار اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021/2020، معتبرا أنه من “العيب أن يكون القرار الأخير، هو كل ما استطاعت الحكومة ووزير التربية الوطنية أن يقدماه للتلاميذ والآباء”.

وقال الوالي في تدوينة عبر حسابه على انستغرام”، “إن المدارس الحكومية تعاني، والآباء في المدارس الخصوصية يعانون ويواجهون الظلم”، موضحا أن هناك “الكثير من الآباء حرموا من عملهم، والبعض تم طردهم، وآخرون فشلت مشاريعهم ولم يعودوا قادرين على أداء حتى مستلزمات بيوتهم”.

وأضاف الوالي، أن الآباء اليوم يجدون أنفسهم في مواجهة مصاريف “لا مبرر لها، من تأمين يصل إلى 1200 درهم، وكتب مدرسية تتغير كل سنة، وأثمنتها غير محددة، ولا توجد في المكتبات، وتطلب المؤسسات من الآباء دفع ثمنها الباهض بدون أي مبرر معقول”.

واعتبر ذات المتحدث، أن الحكومة “تسهر الليالي من أجل ايجاد الحلول للأطراف الآخرى وليس المواطنين الذين أجبر أغلبهم على اختيار التعليم الخصوصي”، مضيفا “ليس بهذه الطريقة نسير البلاد يا عباد وسوف يحاسبكم التاريخ قبل الله”.

وأشار رشيد الوالي، إلى أنه “عوض أن تشكر الحكومة الآباء لأنهم بقرارهم تحمل المسؤولية يخففون على كاهل الدولة ويفسحون المجال لمن يدرس في العمومي أن يرتاح ويدرس بجودة يستحقها قامت بالتخلي عنهم”.

وعبر الممثل المغربي عن أسفه، “لعدم وضع الحكومة نفسها مكان البسطاء والضعفاء والطبقة القليلة المتوسطة”، داعيا إياها إلى تقوى الله “ليوم راك فالحكومة وغذا سوف تبحث عمن يمد يده لك ليصافحك، وربما لن يصافحك أحد اتقوا الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *