اقتصاد، مجتمع

أسواق مرجان تجري 10 آلاف اختبار “كورونا”.. وإغلاق متجري مراكش مؤقت

إغلاق مرجان

أجرت مجموعة مرجان عشرة آلاف فحص لكوفيد19 بين مستخدميها لاعتبارات وقائية، وذلك منذ فاتح غشت الجاري إلى غاية ال20 منه، في ظل إغلاق اثنين من فضاءاتها التجارية في مدينة مراكش مؤقتا.

وبحسب معلومات توصلت بها “العمق”، فإنه في الوقت الذي يتزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، تبني مرجان إستراتيجيتها لمكافحة الوباء على برنامج فحص استباقي ومعمم لموظفيها وممول من طرفها مع إعطاء الأولوية للمدن التي تعتبرها السلطات حساسة.

وتعمل المجموعة التجارية على إجراء اختبارات لموظفي المتجر على نطاق واسع لتحديد الحالات الإيجابية، حيث جل الحالات المؤكدة التي تكتشف بدون أعراض.

وحسب المعطيات ذاته فإن تأكيد الإصابة، قد يؤدي إلى إجراء اختبارات إضافة، كما يدفع المجموعة إلى تنفيذ تدابير قرار إغلاق الفضاء التجاري مؤقتا أمام الجمهور، لإعادة فتحه في أفضل الظروف الصحية.

وتتخذ مرجان فحص كوفيد19 كأداة وقائية تساعد، من خلال عزل الحالات الإيجابية، على منع انتشار الفيروس، وضمان للموظفين والزبناء أفضل الظروف الصحية.

يشار إلى أن السلطات المختصة أغلقت اثنين من أسواق مرجان بمدينة مراكش، بعد تأكيد إصابة حوالي 120 من مستخدميها، ويتعلق الأمر بكل من السوقيين الممتازين ب”طريق الدار البيضاء” و”طريق أكادير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *