مجتمع

هذه استمارة “التعليم الحضوري” للراغبين في استفادة أبنائهم منه (صورة)

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن مضمون الاستمارة التي على أولياء التلاميذ الراغبين في استفادة أبنائهم من “التعليم الحضوري” بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية خلال الموسم الدراسي 2020/ 2021.

وسيكون على أمهات وآباء وأولياء التلميذات و التلاميذ الراغبين في استفادة بناتهم و أبنائهم من التعليم الحضوري، تعبئة الاستمارة مباشرة عبر خدمة “ولي” التي ستوفرها منظومة “مسار”، أو تحميلها وتعبئتها وإيداعها بعد التوقيع في المؤسسات التعليمية ابتداء من فاتح شتنبر 2020.

وتتضمن الاستمارة معلومات يجب التوقيع عليها من قبيل الاسم والنسب الخاصين بالمُوقع، ورقم بطاقته الوطنية، وإبراز صفته (أب أو أم أو ولي أمر)، ومعلومات حول التلميذة أو التلميذ، تشمل الاسم والنسب والرقم الوطني “مسار” والمستوى التعليمي والمؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية.

وتنص الاستمارة على التزام أولياء الأمور بالاحترام التام للبروتوكول الصحي، وكذا التنظيم التربوي والدراسي المحدد من طرف المؤسسة التعليمية.

 

استمارة التعليم الحضوري

 

وكانت وزارة التربية الوطنية، قد قررت، اعتماد “التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021/2020، والذي سينطلق في 7 شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية.

وأوضحت الوزارة في بلاغ ، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها قررت أيضا توفير “تعليم حضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة، على أن يتم وضع آلية تمكن الأسر الراغبة في ذلك من التعبير عن هذا الاختيار.

وفسر البلاغ هذا القرار بأنه يأتي بالنظر للوضعية الوبائية المقلقة التي تعيشها بلادنا حاليا، والتي تتسم بارتفاع كبير في عدد الحالات الإيجابية وفي عدد الأشخاص في وضعية حرجة وعدد الوفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • صلاح الدين العايدي
    منذ 4 سنوات

    التعليم الحضوري

  • ابتسام الخبازي
    منذ 4 سنوات

    بصفتي تلميذة اريد ان اتعرف الى الاساليب او الإجراءات لكي اتابع دراستي بالتعليم الحضوري على احسن الاحوال

  • Khadija halouache
    منذ 4 سنوات

    بصفتي كتلميذة مواظبة أريد متابعة دراستي حضوريا فما هي الاجراءات التي يجب ان أقوم بها لمتابعه دراستي حضوريا على أحسن حال والمحافظة على صحتي وصحة غيري