مجتمع

جامعة فاس تعلن تأجيل امتحانات الدورة الربيعية بكل مؤسساتها

أعلنت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بمدينة فاس، تأجيل امتحانات الدورة الربيعية للموسم الجامعي 2019/2020، بكل المؤسسات التابعة لها، إلى موعد لاحق.

وقالت الجامعة، في بلاغ اطلعت عليه “العمق”، إنه تم تأجيل انطلاق الامتحانات المقررة سابقا في الأسبوع الأول من شهر شتنبر، إلى موعد لاحق بالنسبة لكل المسالك بكل المؤسسات التابعة للجامعة.

وتابعت الجامعة أن الامتحانات ستجرى عن بعد للموسم الجامعي 2019-2020 في المؤسسات ذات الاستقطاب المحدود، وفي مسالك الإجازة المهنية والماستر والماستر المتخصص في كل المؤسسات.

وتابع المصدر ذاته أن كل مؤسسة جامعية ستعلن في الأيام القادمة عن الجداول التفصيلية والتدابير التنظيمية لهذه الامتحانات، وفق ما سيتقرر في هياكلها.

وأوضحت الجامعة أنها ستفتح منصة التسجيل القبلي للامتحانات الحضورية في المواقع الإلكترونية للمؤسسات عما قريب، وستتيح للمترشحين إمكانية اختيار مركز القرب الذي سيمتحن فيه.

ودعت الجامعة كل طالب مصاب بفيروس كورونا بالتصريح بذلك عبر منصة التسجيل القبلي للامتحان، من أجل تمكينه لاحقا بعد شفائه من المرض من اجتياز الامتحان، مضيفة “وكل من ثبتت إصابته ولم يصرح بحقيقة وضعه الصحي وتقدم مع ذلك لاجتياز الامتحان يعرض نفسه للعقوبات الصارمة القانونية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *